جامعة الإسراء تنظم لقاءً حول العمل الصحفي في ظل جائحة كورونا
جامعة الإسراء - العلاقات العامة

نظم قسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال بكلية العلوم الانسانية في جامعة الاسراء  لقاءً مع طلبة القسم حول "العمل الصحفي في ظل جائحة كورونا" عبر تقنية الزوم الالكترونية، بحضور د. إبراهيم المصري رئيس القسم، وأ. أحمد حمدان المحاضر في القسم، والذي أدار اللقاء، الذي استضاف الصحفي عبد الهادي عوكل.
ورحب أ.حمدان بالحضور، موضحًا أن اللقاء هو جزء من سلسلة لقاءات ينظمها القسم، عبر تقنية الزوم، مع الطلبة، لإطلاعهم على الخبرات العملية للصحفيين الفلسطينيين في الميدان والأزمات، بهدف الارتقاء بهم.
من جانبه قال الدكتور المصري، إن جائحة كورونا ألقت بضلالها على العالم أجمع ومنها فلسطين، في جميع المجالات ومنها التعليم والعمل الصحفي. مشيرًا إلى أن الإجراءات التي اتخذت في قطاع غزة منذ تفشي الفيروس، استطاع الصحفيون أن يتأقلموا معها، خاصة الصحفيين العاملين في الإعلام الإلكتروني.
من جهته، أوضح الصحفي عوكل، أن جائحة كورونا فرضت واقعًا على العالم بأسره في شتى مجالات الحياة ومنها العمل الصحفي، لكن وبفضل التكنولوجيا تمكن الصحفيون من العمل في ظل إجراءات حظر التجول من منازلهم، وبكفاءة عالية.
وأوضح عوكل، أن التكنولوجيا قربت المسافات وأزالت الكثير من العقبات التي كانت تعترض العمل الصحفي، وأتاحت العمل في شتى الظروف الطارئة، كالحروب وجائحة كورونا.
وأكد أن المؤسسات الإعلامية كانت داعمة للعاملين فيها خلال جائحة كورونا، بالتأكيد على إجراءات السلامة خلال العمل الميداني على الأرض.
وأشار إلى أنه ورغم الظروف غير الطبيعية التي يعيشها قطاع غزة، من انقطاع التيار الكهربائي ومشاكل الانترنت أحيانًا، إلا أن الصحفيين تجاوزوا هذه الأزمات منذ زمن، وأثبتوا أنهم قادرين على تحدي الصعاب من أجل إيصال رسالتهم الإعلامية.
ونصح الطلبة باستغلال فترة الدارسة في اكتساب المهارات العملية والتدريب في المؤسسات الإعلامية، والاهتمام بالإعلام الجديد وبتقنياته وآليات النشر.

 

sss.jpg