بسم الله الرحمن الرحيم

التحيات الطيبات المباركات لبناتي الطلبات الفاضلات وأبنائي الطلبة الأفاضل، وكلنا أمل باللهأن نلتقيكم قريباً سالمين معافين على مقاعد الدراسة في جامعتنا العامرة بكم.

لقد تعهدت جامعة الإسراء-غزة منذ انطلاقتها عام 2014، بتذليل الصعوبات كافة في سبيل تمتع طلبتها بحقهم في التعليم العالي في ظل الظروف بالغة الصعوبة التي يعيشها أبناء قطاع غزة بسبب العدوان المتكرر والحصار المطبق الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيقاً لذلك وفرت الجامعة رزمة كبيرة من المنح والإعفاءات كفلتاستمرار المسيرة التعليمية للطلبة جميعاً. كما حرصت الجامعة ومازالت على توفير الوسائل الفعّالة التي تساعد الطلبة على التعلم بشكل أفضل وأكثر مرونة بما يلبي معايير الجودة العالمية في التعليم. وفي السياق ذاته تسعى الجامعة جاهدة إلى مواكبة التقدم العلمي والتطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم في توظيف التعليم الإلكتروني (E-Learning)، لما له من دور بالغ الأهمية في إكساب الطلبة بالمهارات الإضافية اللازمة ليتمكنوا من التعامل مع تطورات العصر الراهن.

بناتي وأبنائي الطلبة،إن الجامعة ماضية بخطى ثابتة في تحمل مسؤولياتها كاملة تجاه استمرار مسيرتكم التعليمية في ضوء الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة انتشار فيروس كورونا، وما صحبها ذلك من إعلان حالة الطوارئ في فلسطين، حيث اعتمدت الجامعة على توظيف التعليم الإلكتروني كبديل كلي عن التعليم الوجاهي(التقليدي) كمتطلب ضروري لهذه المرحلة الاستثنائية. إن لهذا التعليم الإلكتروني مميزات كبيرة في تعزيز مهاراتكم عبر استخدامكم للوسائل التكنولوجيا وبرامج الحاسوب المختلفة والتعامل معها، ما يؤهلكم عند تخرجكم للمنافسة على الوظائف المختلفة، حيث أن مهارات استخدام الحاسوب والتعامل مع برامجه المختلفة أصبح من الشروط الأساسية لأي فرصة عمل بأي مؤسسة ومهما كانت طبيعة الوظيفة.

بناتي وأبنائي الطلبة، نطمئنكم بأن الجامعة ستظل تساندكم وتتحمل مسؤولياتها تجاه استكمال مسيرتكم التعليمية، وستعمل جاهدة على توفير الوسائل كافةلتسهيل عملية حصولكم على العلم والمعرفة وبجودة عالية، وتعدكم بمعالجة المعوقات التي تواجهكم والإجابة على كل التساؤلات التي تدور في أذهانكم من خلال قرارات تصب في مصلحتكم.

في الختام، نرجو الله العلي القدير أن يحفظكم برعايته ويوفقكم في دراستكم ويمن علينا برؤيتكم بأعلى المراتب العلمية والوظيفية تحقيقاً لآمالكم وخدمة لمجتمعكم.

                                                                                                  د. علاء محمد مطر

عميد كلية العلوم الإنسانية