غزة – دائرة العلاقات العامة

أعلنت جامعة الإسراء عن افتتاح برنامج الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال للعام الدراسي 2016-2017، أمام طلبة الثانوية العامة، بأربعة تخصصات نوعية مختلفة.

وأوضحت الجامعة في بيان لها، أن برنامج الصحافة والاعلام الالكتروني، يشمل أربعة تخصصات مختلفة هما، الصحافة والإعلام الالكتروني، الاذاعة والتلفزيون، الجرافيك وفنون المسرح، الترجمة الاعلامية والعلاقات العامة.

وجهزت معامل مختلفة لإتاحة المجال أمام الطلبة للتطبيق العملي خلال الدارسة. وسيدرس في القسم، نخبة من الأكاديميين والأساتذة ممن لهم خبرة كبيرة في مجال الإعلام.

وأعلنت الجامعة عن منحها إعفاءات مميزة للملتحقين الجدد بالقسم تتراوح ما بين 25% - 100% حسب المعدل و50% للطلبة الذين يسجلون عن طريق المؤسسات، مشيرة إلى أن القسم يوفر عدد من فرص العمل لخريجي الدفعة الاولى، كما أنها بصدد التعاقد لابتعاث مجموعات من الطلبة للالتحاق بدورات تدريبية في الخارج بمصر والاردن وغيرها من الدول إضافة إلى ترشيح طلبتها لدورات متقدمة على نفقتها في مؤسسات تدريبية معروفة في قطاع غزة.

وأكدت جامعة الاسراء أن برنامج الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال يتميز باعتماده أربعة تركيزات نوعية ومتنوعة وهي (الصحافة والاعلام الالكتروني، والاذاعة والتلفزيون وتكنولوجيا الاتصال، الجرافيك والمسرح والسينما، والترجمة الاعلامية والعلاقات العامة) تربط ما بين الاعلام التقليدي من جهة ووسائل الإعلام الجديدة ووسائل الاعلام البديلة (صحافة المواطن) من جهة أخرى.

وأكدت الجامعة أن قسم الصحافة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال يعمل لتوفير فرص عمل للخريجين والطلبة من خلال تدريب الطلبة وتأهيلهم لدخول عالم الصحافة الرقمية من خلال انشاء مشاريعهم الخاصة منذ فترة تدريسهم أي ادماجهم في سوق العمل من خلال صحافة المواطن وتحويلها حتى تخرجهم لصحافة محترفة وجديدة فاعلة ومتطورة وملتزمة بأخلاقيات المهنة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت، أن برنامج الصحافة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال سيقوم بتعليم الطلبة كيفية تسويق أفكارهم ومنتجاتهم الصحفية لدى وسائل الاعلام وجلب الدعم أو التمويل لها من الجهات الراعية من خلال تعريفهم وربطهم بتلك المؤسسات.

وقالت :" إن برنامج الصحافة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال شرع بإنشاء اذاعة الكترونية وقناة تلفزيونية على اليوتيوب وصحيفة الكترونية واخرى مطبوعة، نماذج المحاكاة (السينما، المسرح)، وانشاء المختبرات والاستديوهات الاذاعية والتلفزيونية.

وقالت سيعمل قسم الصحافة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال على تبني المشاريع الابداعية التي سيتم انتاجها في مساق مشروع التخرج.