العلاقات العامة

أشاد حمدي الدلو مدير دائرة المنح والبعثات في وزارة التربية والتعليم العالي، بما تقدمه جامعة الإسراء من خدمات للطلبة ضمن مسؤوليتها الاجتماعية، مؤكداً أن الجامعة التي تهتم بالمجتمع ومساعدته يكون مستقبلها أنجح لأن حاضنتها يكون المجتمع.

جاء ذلك خلال زيارة الدلو للجامعة والتقائه بالدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة ،والدكتور أحمد الوادية مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية وعميد كلية العلوم الإنسانية، والدكتور أحمد الحساينة مساعد نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور علاء مطر عميد كلية الحقوق ومدير دائرة البحث العلمي .

وقال الدلو خلال زيارته لجامعة الإسراء، :" حقيقة ما تبذله جامعة الإسراء من مستوى عالٍ في المنح والتسهيلات للطلبة وتركيزها على أن الظروف الاقتصادية لن تكون عائقاً في التحاق الطالب بالجامعة، والمسؤولية الاجتماعية للجامعة نوعية ومميزة ومنقطعة النظير.

وأضاف ، أن الظروف الاقتصادية التي يعيشها سكان القطاع صعبة جداً، وأن جامعة الإسراء مشكورة تسعى جاهدة للتخفيف عن الطلبة الجدد تقديراً لظروفهم.

من جهته، أكد الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة، على المسؤولية الوطنية والاجتماعية والأخلاقية للجامعة تجاه المجتمع، وأن ما تقدمه الجامعة للطلبة ليس منة وإنما واجب، داعياً جميع المؤسسات التعليمية إلى أن تسهم بشكل أكثر فعالية في خدمة الطلبة.

وأشار، إلى أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن، تستدعي من المؤسسات التعليمية أن تقدم خدماتها للطلبة دون دفعهم للبحث عن ما يساعدهم لكي يتعلموا ويلتحقوا بالجامعات.

ولفت الدكتور الحجار، إلى أن الجامعة قدمت 2773 منحة دراسية للطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق، ومنحة بنسبة 50% للطلبة الحاصلين على معدل 80% -89.9% ، إضافة إلى تسهيلات أخرى.

وأوضح، أن الجامعة ستقدم منح دراسية كاملة لوزارة التربية والتعليم العالي خلال الأيام القادمة.

من جانبه، تحدث الدكتور الوادية، عن الخطة الاستراتيجية للجامعة، والتفاهمات التي أبرمتها الجامعة مع جامعات خارجية لخدمة طلبة الجامعة، إلى جانب المؤتمرات التي ستنظمها الجامعة خلال الفترة القادمة.

بدوره، أوضح الدكتور علاء مطر عميد كلية الحقوق، ومدير دائرة البحث العلمي، الجهود التي تبذلها الجامعة لخدمة البحث العلمي، بما يخدم المجتمع، والتواصل مع المؤسسات ذات العلاقة للأخذ بنتائج المؤتمرات التي تعقدها الجامعة.