التقى رئيس جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا، كلاً من الدكتور عمرو سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية بدورته الـ 55 بتونس.

 وأعرب أ.د. الفرا عن سعادته بالتعاون المستمر بين جامعة الإسراء واتحاد الجامعات العربية، مبديًا شكره للأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، لدعمة المستمر لمسيرة الجامعة.

وفي معرض لقاء أ.د الفرا بوزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي أطلع د. عاشور على مدينة الإسراء الطبية وبحث معه إمكانية الاستفادة من الخبرات التونسية في المجالات الطبية لا سيما أن الأطباء التونسيين لديهم خبرات مشهوده في دول أوروبا، معربًا عن سعادته بفتح آفاق للتعاون في المجالات الطبية العلاجية والتعليمية، خاصةً أن جامعتي سوسه والمنستير تضم كليات طب تحظى باعتماد دولي.

كما قام رئيس الجامعة أ.د. الفرا بتوقيع اتفاقيتي تعاون مشترك مع الدكتور الهادي بالحاج رئيس جامعة المنستير، والأستاذ الدكتور لطفي بالقاسم رئيس جامعة سوسه، وتسليمهم درع الجامعة تقديرًا لجهودهم في تطوير التعليم والبحث العلمي، مشيدًا بتوقيع الاتفاق مع جامعتي المنستير وسوسه، مؤكدًا أن هذه الاتفاقيات ستعزز التعاون الأكاديمي والثقافي والعلمي بين جامعة الإسراء والجامعات التونسية.