استضافت جامعة الإسراء اللقاء التعريفي حول مشاريع إيراسموس بلس بمشاركة الدكتور عبد الكريم دراغمة مدير مكتب إيراسموس بلس في فلسطين والمهندس اياد أبو سمرة مدير دائرة الجودة في هيئة الاعتماد الفلسطينية، وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور علاء مطر، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أحمد الحساينة، وعميد كلية الدراسات المتوسطة - منسق برنامج ايراسموس- في جامعة الإسراء الدكتور عبد الفتاح قرمان.

وشارك في اللقاء حوالي 35 ممثلًا عن جامعات وكليات ومراكز رياضية وشبابية ومؤسسات تدريب مهني في قطاع غزة.

من جهته رحب الأستاذ الدكتور الفرا بالدكتور دراغمة والحضور، مؤكدًا أهمية اللقاء من أجل تحقيق الإستفادة الأكبر لمؤسساتنا الفلسطينية من مشاريع إيراسموس بلس.

بدوره أوضح د. راغمة أن مشاريع إيراسموس بلس توفر نافذة مهمة لفلسطين للتعاون مع الدول الأوروبية ومع دول المنطقة، شارحًا بإيجاز أنواع مشاريع الدورة الجديدة في مشاريع بناء القدرات في مجالات التعليم العالي، والتعليم والتدريب المهني، والشباب.

وشجع المشاركين على تنسيق الجهود وبناء الشراكات والعمل معًا لتجنب موقف تتنافس فيه العديد من الجامعات الفلسطينية على ميزانية محدودة بموجب دعوة CBHE، لافتًا إلى أهمية تنويع محفظة المشاريع واستهداف دعوات مهمة أخرى مثل مشاريع التعليم والتدريب المهني والشباب.

وشدد د. راغمة على أن جميع أفكار المشاريع يجب أن تتماشى مع الأولويات الوطنية وأولويات الاتحاد الأوروبي، مقدمًا العديد من النصائح للحضور لمساعدتهم في تقوية فرص الفوز والنجاح في أكبر عدد ممكن من المشاريع المقدمة.

وفي ختام اللقاء قدمت جامعة الإسراء درعًا تكريمًا للدكتور دراغمة بجهوده في الارتقاء بالمسيرة التعليمية.