ضمن سلسلة من الأيام الدراسية حول الموضوع، عقدت جامعة الإسراء بالتعاون مع مركز شؤون المرأة مشروع لتعزيز الدعم الشامل للفقدان وحقوق ذوي الاعاقة والعدالة المناخية في قطاع غزة، وذلك في مقر الجامعة الرئيس بالزهراء.

وشارك في اليوم الدراسي من جامعة الإسراء كلاً من د. طارق الديراوي عميد كلية القانون، أ. منذر عزام مدير شؤون الطلبة، ود. رأفت الهور مدير العلاقات العامة، ود. أكرم مزهر المحاضر في كلية القانون، ومن مركز شؤون المرأة حضر كلاً من أ. هديل حمودة، وأ إيمان نصر الله ميسرتا اليوم الدراسي، وأ. ريما محمود، وأ. بيسان زهد منسقتا ميدانيًا لليوم الدراسي.

ورحب د. طارق الديراوي بالحضور مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز حقوق ذوي الإعاقة وتوفير بيئة مناسبةلهم تلبي احتياجاتهم ورغباتهم.

وقالت أ. إيمان نصر الله ميسرة المشروع: "إن الهدف من هذا التدريب تمكين الشباب من معرفة بعض المفاهيم والمصطلحات التي تساهم في بناء قدراتهم في مجال التغيير المناخي والنوع الاجتماعي واستراتيجيات التكيف؛ لمواجهة التغييرات المناخية والتكيف معها".

وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، التعرف على مفاهيم التغير المناخي والنوع الاجتماعي، ومعرفة استراتيجيات التكيف لمواجهة التغير المناخي، وحقوق الإنسان وربطها بالتغير المناخي، وأهداف التنمية المستدامة