في إطار اهتمام الجامعة في البحث العلمي وتطوير أدواته وضمن سياساتها في الارتقاء بالدراسات البحثية، حصلت مجلة جامعة الإسراء للعلوم الإنسانية الصادرة عن دائرة البحث العلمي والمكتبات بالجامعة، على مرتبةٍ متقدمة في معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية آرسيف ARCIF للعام 2022م.

بدوره، بارك رئيس الجامعة أ. د. عبد الخالق الفرا هذا الانجاز، مشيدًا بدور دائرة البحث العلمي وطواقمها في تحقيق رؤية الجامعة الرامية لتأسيس بيئة بحثية صديقة، سعيًا نحو تطوير البنية التحتية المرتبطة بالبحث العلمي في فلسطين كركيزة وطنية تسعى نحو العالمية.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. علاء مطر عن فخره بما وصلت له جامعة الإسراء من تقدم ملحوظ في إطار تحقيق التميز والريادة البحثية والمعرفية، داعيًا الباحثين والأكاديميين في الجامعة وخارجها لإنجاز أبحاث مميزة علميًا وعمليًا يكون من شأنها خلق بيئة تحفيزية مُشجعة في مختلف حقول المعرفة النظرية والعملية.

 وبين أ.د. فتحي السوافيري عميد البحث العلمي والمكتبات أن معامل آرسيف Arcif عمل على فحص ودراسة بيانات ما يزيد على (5100) عنوان مجلة عربية علمية أو بحثية في مختلف التخصصات، والصادرة عن أكثر من (1400) هيئة علمية أو بحثية في (20) دولة عربية، لتكون معتمدة ضمن المعايير العالمية لمعامل "آرسيف" في تقرير عام 2022م.