عقدت دائرة البحث العلمي بجامعة الإسراء بالخارج وبالتعاون مع كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ندوةً علمية مع كلية الهندسة بجامعة بوترا الماليزية (UPM) حول برنامج التبادل الطلابي وأهميته، وذلك في إطار تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعتين.

وحضر الندوة العلمية التي تمت عبر برنامج   ZOOM د. أحمد المصري ممثل جامعة الإسراء بالخارج، ود. أحمد الصليبي عميد كلية الهندسة بالجامعة، وعن جامعة بوترا أ. د. وان حسن رئيس قسم الهندسة الطبية والمجسات بجامعة بوترا، بالإضافة لأكثر من 50 مشاركًا من الأكاديميين والطلبة المهندسين في كلا الجامعتين.

و تم خلال الندوة عرض فيديو تعريفي قصير حول جامعة الإسراء وأبرز مرافقها والجو العلمي داخل أروقة الجامعة.

بدوره، أوضح د. المصري أن الندوة تأتي في إطار الأنشطة ضمن اتفاقية التعاون المبرمة بين الجامعتين، معربًا عن فخره بما وصلت له جامعة الإسراء من تقدم في المحافل الأكاديمية الدولية.

ودعا د. المصري طلبة جامعة الإسراء للاستفادة من الاتفاقيات الأكاديمية التي تُسهل للطلبة الالتحاق ببرامج  التبادل الطلابي، مُعلنًا  فتح باب التسجيل لطلبة الإسراء الراغبين بالدراسة في جامعة بوترا الماليزية سواء بدراسة مساقات مُعتمدة أو تنفيذ مشاريع التخرج في مختبرات جامعة بوترا.

واستعرض آلية وشروط التسجيل في برنامج التبادل الطلابي، داعيًا الطلبة إلى الالتزام بالمعايير والقوانين المُلزمة لكلا الجامعتين.

من جانبه، تحدث البروفيسور حسن في مداخلته حول الأتمتة والمشاريع الهندسية والروبوتات، مُستعرضًا آخر المشاريع الهندسية والتكنولوجية التي تم تنفيذها خلال الأعوام السابقة وتلك المشاريع القائمة والتي يُشرف عليها طلبة الدراسات العليا بالجامعة الماليزية.

وتخلل حديث البروفيسور عرضًا مرئيًا يوضح أهمية تلك المشاريع الحيوية وانعكاساتها الإيجابية في حل مشكلات المجتمع الماليزي خاصة في الجوانب الطبية والزراعية.

وأشار الأكاديمي إلى وجود عددًا من الشواغر لطلبة الدراسات العليا في مجال المشاريع الهندسية المدعومة من الحكومة الماليزية وهو ما يشجع الطلبة والباحثين إلى التميز في إنجاز مشاريعهم.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش للاستفسار عن البرنامج الطلابي وتم الإجابة على استفسارات الطلبة وتشجيعهم للالتحاق بالبرنامج وتسهيل إجراءاتهم في كل المراحل.