شاركت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الإسراء ممثلة بعميد الكلية د. أحمد عزات الصليبي في اللقاء الإرشادي للتخصصات تكنولوجيا المعلومات لخريجي الثانوية العامة 2022م، المُنعقد بمنتجع الشاليهات بمدينة غزة، بحضور أكاديميين ومختصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولفيف من الطلبة المُهتمين بالمجال.

ويهدف اليوم الإرشادي الذي نظمته نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطينية بيكتا (PICTA) بالشراكة مع 9 جامعات فلسطينية إلى إرشاد طلبة الثانوية العامة حول تخصصات تكنولوجيا المعلومات، والفروق بين أقسامها المختلفة، وعرض قصص النجاح، وتجارب الطلبة والخريجين.

وأشار د. أحمد الصليبي عميد كلية الهندسة في كلمته إلى أهمية الحوسبة النقالة ودورها الفعال في حياتنا اليومية، مستعرضاً أهم مكونات الحوسبة النقالة.

وأوضح د. الصليبي خطوات تطوير تطبيقات الهواتف النقالة، والفرق بين مصمم ومطور تطبيقات الهواتف النقالة، وتطرق إلى مستقبل الحوسبة النقالة، ورواتب مطوريها في فلسطين.

كما سعى القائمون على هذه الفعالية إلى توضيح طبيعة كل تخصص ومجالاته والوظائف المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، لما لها من تأثير على مستقبل الطلبة المُقبلين على هذه التخصصات.

وكانت جامعة الإسراء قد حصلت خلال هذا العام على اعتماد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتدريس برنامج البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي كواحدٍ من البرامج النوعية التي تميزت بها الجامعة على مستوى الوطن.

 

E8aRb.jpeg
ZTzHT.jpeg
dfqNe.jpeg
L9aWW.jpeg
AMhJX.jpeg