اختتمت كلية الحقوق بجامعة الإسراء مناقشة مشاريع التخرج لطلبة الكلية، والتي أشرف عليها المحاضرون خلال الفصل الدراسي الثاني، وذلك بمقر الجامعة الرئيسي بمدينة الزهراء.

وحضر وقائع جلسات المناقشة د. علاء مطر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. طارق الديراوي عميد كلية الحقوق، ود. أكرم مزهر، و أ. رشا أبو عميرة المحاضرون بالكلية.

بدوره، أكد د. مطر على الدور الحثيث الذي توليه جامعة الإسراء للارتقاء بالأبحاث العلمية للطلبة والخروج منها بتوصيات ونتائج تسهم في مواجهة تحديات المجتمع الفلسطيني، بالإضافة لتحقيق زخمٍ علمي في مجال التخصص.

وفي كلمته، رحّب النائب الأكاديمي بالحضور من الطاقم التدريسي للكلية و الطلبة وذويهم، مشيرًا إلى أهمية عقد مثل هذه الأيام العلمية كخطوةٍ أولى في طريق التميز في البحث العلمي للطالب واكسابه مهارات عرض الأبحاث ومناقشتها.

من جانبه، أثنى د. الديراوي على جهود المُحاضرين والطلبة خلال الفترة السابقة، بما يشمل انتقاء عناوين مُميزة تواكب التطورات الجارية في مجالات القانون، مُعربًا عن أمله في أن يكون إنجاز هذه الأبحاث لبنةً أولى على طريق الدراسات العليا.

الجدير بالذكر أن تنوع العناوين هذا العام شمل موضوعات تعلقت بتقادم الدعوة الجزائية في قانون الإجراءات الجزائية الفلسطينية، وكذلك حول حكم الشرع المانع من التصرف في القانون المدني الفلسطيني والتشريعات المقارنة، بينما ناقشت مشاريع أخرى حالات إخلاء المأجور وفقا للقانون المدني.