أكد د. محمد عبدالعزيز المدير التنفيذي لمركز لندن للبحوث والاستشارات على ضرورة تطبيق توصيات مؤتمر جامعة الإسراء حول التدريب المهني والتقني لما له من أهمية في دعم التنمية الاقتصادية في العالم العربي.

وأوضح د. عبدالعزيز في كلمته خلال المؤتمر على حساسية محاور المؤتمر سيما ما يتعلق بالتدريب المهني والتقني المرتكز على دعم التنمية المستدامة عبر توفير القوى العاملة الماهرة التي ترتبط باحتياجات سوق العمل وتوظيف الشباب ونهضة المجتمعات.

وأشار مدير المركز إلى انسجام عنوان المؤتمر مع ما طرحته منظمة اليونيسكو خلال عام 2015م نحو تحقيق متطلبات التنمية المستدامة وحرصها البالغ بشكل أساسي على التدريب التقني تماهيًا مع الهدف الرابع من أهداف الأمم المتحدة التنموية (SDGs).

 كما أعرب د. عبدالعزيز عن عميق شكره لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، و سعادة أ. د. عبدالخالق الفرا رئيس جامعة الإسراء، ود. عبدالفتاح قرمان رئيس المؤتمر، و سعادة أ. د. حنان عبيد، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، ناقلاً تحيات رئيس مجلس إدارة مركز لندن صاحبة السمو الملكي الأميرة منال بنت مُساعد آل سعود ورئيس المركز حضرة  أ. د. ناصر الفضلي.  

وفي ختام كلمته رحب د. عبد العزيز بالتعاون البنًّاء بين مركز لندن للبحوث وجامعة الإسراء في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية، مُتمنيًا أن تلقى هذه الشراكة مزيدًا من الاستمرارية والتواصل على صعيد مواجهة المشكلات المجتمعية و تحقيق أهداف البحث العلمي والرقي بمنظومة التدريب والتنمية الحقيقية.