أثنى د. زهير إبراهيم العباد رئيس مجلس إدارة نقابة الصحفيين الكويتيين على المؤتمر العلمي الدولي الذي تنظمه كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الإسراء الموسوم بـ "التعليم والتدريب المهني والتقني بين تحديات الواقع واستشراف المستقبل"، وذلك برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس.

وأكد العباد أن هذا المؤتمر المثمر في عالمنا العربي يجب أن يطبق في جميع المراحل الدراسي والدراسات العليا، مؤكداً أن مثل هذه التخصصات التطبيقية يحتاجها سوق العمل وتواكب عصر تكنولوجيا الصناعات والاتصال.

وعبر العباد عن شكره لجامعة الإسراء لتنظيمها هذا المؤتمر الهام والمميز، متمنياً أن يؤخذ في توصيات هذا المؤتمرات في كافة المجالات التطبيقية بالدول العربية وترسل إلى جامعة الدول العربية لكي تهتم بهذه التوصيات العلمية البحتة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر انعقد بتعاون مع مركز لندن للبحوث والاستشارات الاجتماعية في بريطانيا، وبالشراكة مع جامعتي الأنبار وميسان في العراق، وجامعة سليمان الدولية في تركيا والجامعة الاردنية ومنصة إيفاد في الأردن، واتحاد الجامعات الافرواسيوية ومركز التعددية الثقافي الأسترالي – سيدني ونقابة الصحفيين في دولة الكويت بالإضافة لمشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة.

ويستعرض المؤتمر 52 ورقة علمية في 8 جلسة علمية بالإضافة لجلسة افتتاحية وجلسة ختامية على مدار يومين بمشاركة 83 باحثاً من 13 دولة من خمس قارات مختلفة، و32 جامعة، بالإضافة إلى مشاركة 7 وزارات رسمية من عدة دول وتميز المؤتمر بتعدد البحوث العابرة للدول والقارات.

ويناقش المؤتمر عدة محاور منها: واقع التعليم والتدريب المهني والتقني، وتحديات التعليم والتدريب المهني والتقني في ضوء جائحة كورونا، ومحور خاص بتقديم رؤية استشرافية حول التعليم التقني والمهني في فلسطين والوطن العربي.