تستعد كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الإسراء لإطلاق فعاليات مؤتمرها الدولي المحكم الموسوم بـ "التعليم والتدريب المهني والتقني بين تحديات الواقع واستشراف المستقبل"، والذي ينظم برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس، ويستعرض 52 ورقة علمية محكمة في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وقال رئيس المؤتمر، د. عبد الفتاح قرمان، أن اللجان التحضيرية قد أنهت كافة الترتيبات الخاصة بإطلاق المؤتمر الذي يشمل مشاركة 83 باحثاً من 13 دولة من خمس قارات مختلفة، و32 جامعة، بالإضافة إلى مشاركة 7 وزارات رسمية.

وأوضح "قرمان" أن المؤتمر سيقام بالتعاون مع مركز لندن للبحوث والاستشارات الاجتماعية في بريطانيا، وجامعتي الأنبار وميسان في العراق، وجامعة سليمان الدولية في تركيا، ومنصة إيفاد في الأردن، ومركز التعددية الثقافي الأسترالي - سيدني، ونقابة الصحفيين في دولة الكويت، واتحاد الجامعات الأفروأسيوية و الجامعة الأردنية.

وبين أن المؤتمر سيعقد على مدار  يومي  الاربعاء والخميس1-2 يونيو 2022  بواقع 12 جلسة علمية بالإضافة إلى الجلسة الختامية التي سيتخللها الإعلان عن نتائج وتوصيات المؤتمر بالإضافة إلى تكريم المشاركين في فعاليات المؤتمر من باحثين وأعضاء لجان علمية وتحضيرية. 

ويتناول المؤتمر عدة محاور أهمها واقع التعليم والتدريب المهني والتقني، وتحديات التعليم والتدريب المهني والتقني في ضوء جائحة كورونا، ورؤية استشرافية حول التعليم التقني والمهني في فلسطين والوطن العربي.

 

3e9962dd-d3e3-497d-8462-e1f28a186f0f.jfif