أحيت جامعة الإسراء، يوم الخميس، الذكرى السادسة والأربعين ليوم الأرض، بمشاركة معالي د. مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان السابق، وبحضور المهندس عمر الهندي، رئيس مجلس إدارة جامعة الإسراء، و د. أحمد الحساينة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، ود. علاء مطر، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. عبد الجواد العطار منسق الحفل، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والوجهاء والمخاتير، وأعضاء من الهيئتين الإدارية والتدريسية، وطلبة الجامعة.

وافتتح فعاليات الحفل د. أحمد الحساينة، مرحبًا بالضيوف والمشاركين في الحفل الوطني، مؤكدًا على أن الفلسطينيون وعبر احياء هذا اليوم يؤكدون على "تشبثهم بأرضهم رغم كل الظروف التي يمرون بها"، مشددًا على أن أبناء الشعب الفلسطيني سيبقون صامدون ومتمسكون بأرضهم "حتى تعود كامل الأرض الفلسطينية لنا".

من جهته أعرب د. مفيد الحساينة، خلال كلمته، عن سعادته بالمشاركة في "هذا الحفل الوطني المميز" لإحياء يوم الأرض، مشيداً بما تقدمه الجامعة من برامج وتخصصات متميزة ومنسجمة لمتطلبات سوق العمل.

وأكد الوزير السابق على إيمان الشعب الفلسطيني الراسخ بأن "فلسطين باقية وستبقى لنا، فهي أرض الأنبياء والمرسلين، مهد سيدنا عيسى عليه السلام، ومسرى الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم"، مذكرًا بأهمية تعزيز الوحدة الفلسطينية في مواجهة ممارسات واعتداءات دولة الاحتلال المستمرة بحقنا.

من جانبه، تقدم المختار حماد بركة، في كلمته عن المخاتير والوجهاء، بالشكر والتقدير لإدارة الجامعة على تنظيم هذا "الكرنفال الوطني بامتياز لإحياء يوم عزيز على قلوب جميع الفلسطينيين والمتمثل بيوم الأرض".

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة والتي تضمنت فقرات فنية للدبكة الشعبية الفلسطينية، وافتتاح معرض للوحات الفنية بالتعاون مع منتدى الفن التشكيلي، للتأكيد على أصالة التراث الفلسطيني، ونصب بيت من الشعر البدوي الأصيل، وغرس عدد من أشجار الزيتون، التي ترمز إلى التمسك بالأرض.

WhatsApp Image 2022-03-31 at 1.28.33 PM.jpeg
يوم الأرض (2).jpeg
يوم الأرض (1).jpeg
يوم الأرض (17).jpeg
يوم الأرض (15).jpeg
يوم الأرض (14).jpeg
يوم الأرض (12).jpeg
يوم الأرض (13).jpeg
يوم الأرض (11).jpeg
يوم الأرض (10).jpeg
يوم الأرض (8).jpeg
يوم الأرض (7).jpeg
يوم الأرض (5).jpeg
يوم الأرض (6).jpeg