وقعت جامعة الإسراء، ممثلةً برئيسها الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا، مذكرة تفاهم مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ممثلًا بنائب رئيس الاتحاد الأستاذ علي الحايك، تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي الصناعي لتطوير صناعة فلسطينية منافسة.

وجرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في المقر الرئيس لجامعة الإسراء في مدينة الزهراء، بحضور الدكتور أحمد الحساينة، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، وعن الاتحاد حضر كل من الأستاذ محمد المنسي، نائب رئيس اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية، والأستاذ خضر شنيوره، المدير التنفيذي للاتحاد.

ووفقًا لبنود المذكرة، تم الاتفاق على تعزيز العمل المشترك الهادف إلى تطوير مهارات الطلبة الخريجين، وصقلهم بالمهارات والخبرات اللازمة لمتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى توفير فرص استيعاب الطلبة الخريجين للتدريب في المصانع الفلسطينية المختلفة، والمساهمة في توفير التمويل لتنفيذ برامج التطوير والتدريب المهني.

ويمثل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية القطاعات الصناعية الفلسطينية الخاصة، و الذي يعد من أكبر القطاعات العاملة والمشغلة للعمالة، حيث يضم أكثر من 14000 شركة مسجلة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتبلغ مساهمته في الناتج القومي المحلي ما يقارب 17%، ويوظف حوالي 16% من القوى العاملة.

اتحاد الصناعات (1).jpeg
اتحاد الصناعات (5).jpeg
اتحاد الصناعات (4).jpeg