عقدت كلية الدراسات المتوسطة، في جامعة الإسراء، ندوة علمية بعنوان: "الحق في الصحة وفق القانون الدولي"، في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء، بحضور الدكتور علاء مطر، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، و الدكتور عبد الفتاح قرمان، عميد كلية الدراسات المتوسطة، و أ. عبدالإله اشتيوي، رئيس قسم المساعد عدلي، و أ. سامح العامودي، رئيس قسم التمريض، والمحاضرين أ. محمد عطاالله، وأ. عبدالحليم أبو سمرة من  المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ولفيف من الطلبة.

وافتتح الندوة أ. عبدالإله اشتيوي، مرحباً بالحضور، ومؤكدًا على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات العلمية، لما تحققه من منفعة عملية للطلبة، عبر تقديم معلومات من شأنها أن تساهم في تنمية قدراتهم ومداركهم نحو متطلبات بيئة العمل.

من جانبه شكر د. علاء مطر كلية الدراسات المتوسطة، والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على تنظيم هذه الندوة، التي تتطرق لحق أساسي من حقوق الإنسان.

بدوره قدم د. عبدالفتاح قرمان الشكر لقسمي التمريض والمساعد عدلي طلبة ومحاضرين على التنظيم المميز لهذه الندوة، والتي تناقش "موضوعاً هامًا" يمس أحد الحقوق الأساسية للمواطنين.

وفي عرضه تطرق أ. محمد عطاالله إلى أن الحق في الصحة هو الحق الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في الحصول على الحد الأدنى من معايير الصحة العامة التي يحق لجميع الأفراد التمتع بها،  منوهًا إلى أن مفهوم حق الصحة ذُكر في العديد من الاتفاقيات الدولية، ومنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وفي اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتأتي هذه الندوة في إطار سلسلة الندوات العلمية التي تنظمها الكلية بهدف تطوير قدرات الطلبة وتوسيع معارفهم القانونية والصحية، وكجزء من الأنشطة اللامنهجية وتعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني.

الحق في الصحة (7).jpeg
الحق في الصحة (6).jpeg
الحق في الصحة (5).jpeg
الحق في الصحة (4).jpeg
ندوة الحق في الصحة.jpeg
الحق في الصحة (3).jpeg