استقبلت جامعة الإسراء ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا، رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث الأستاذ جمال سالم، وطاقم الهيئة، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وكان في استقبال الوفد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أحمد الحساينة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور علاء مطر.

ورحب أ.د. الفرا بالوفد في رحاب جامعة الإسراء، معربًا عن تقدير الجامعة للدور الهام الذي تقوم به الهيئة في تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية، والحفاظ على التراث والفلكلور الشعبي الفلسطيني. مؤكدًا على حرص الجامعة على إحياء كافة الفعاليات والمناسبات الوطنية، ودعم الأنشطة الثقافية التي تعتبر من "معززات صمود وتشبث الشعب الفلسطيني بأرضه".

من جانبه تحدث أ. سالم عن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الهيئة بهدف تعزيز الوعي العام لدى طلبة الجامعات بأهمية التراث والفلكلور الفلسطيني، وتسليط الضوء على العمق الحضاري للشعب الفلسطيني، وحماية التراث الفلسطيني من محاولات دولة الاحتلال المستمرة لسرقته وتهويده.

وبحث أعضاء الهيئة مع رئاسة الجامعة سبل تعزيز التعاون المشترك عبر تنفيذ مجموعة من الأنشطة الهادفة إلى إحياء المناسبات الوطنية المختلفة داخل أسوار الجامعة.

 

الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون (2).jpeg