عقدت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات يوميًا دراسيًا بعنوان "الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات"، اليوم الأحد، 12/12/2021، بالشراكة مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات "بيكتي" وGaza sky Geeks، في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وحضر اليوم العلمي الدكتور علاء مطر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور أحمد الصليبي عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمود خويطر مدير التدريب في Gaza sky Geeks، والمهندسة مجد أبو مدللة مديرة البرامج في "بيكتي"، والمهندس محمد الخزندار المحاضر في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والمهندسة ولاء وهبة المحاضرة في الجامعة، ولفيف من المحاضرين والطلبة.

ورحب الدكتور علاء مطر بالضيوف والحضور، مؤكدًا أن هذا اليوم العلمي يتسق مع استراتيجية جامعة الإسراء التي تواكب التطورات والاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات على مستوى العمل والخطط والمناهج العلمية.

من جانبه عرَّف الدكتور أحمد الصليبي بأهم المحاور التي سيتناولها اليوم العلمي، وأهمية الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات على مستوى الفرد والمؤسسة، معرفًا كذلك بضيوف اللقاء.

وفي السياق عرَّف المهندس محمود خويطر ب  Gaza sky geeksوبالخدمات التي تقدمها لطلبة وخريجي تكنولوجيا المعلومات، لتأهيلهم لسوق العمل.

بدوره شرح المهندس محمد الخزندار معنى "انترنت الأشياء" والتطبيقات الحديثة الخاصة به في المجالات المختلفة.

من جهتها قدمت المهندسة مجد أبو مدللة نبذة تعريفية عن الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات، معرفةً بالخدمات التي تقدمها الحاضنة لطلبة وخريجي برنامج تكنولوجيا المعلومات.

أما المهندسة ولاء وهبة فتطرقت إلى التعريف بتهيئة المواقع الالكترونية لمحركات البحث (SEO)، وأهم الممارسات العملية ليظهر الموقع الالكتروني في نتائج البحث الأولى، وجلب أكبر عدد ممكن من الزيارات للموقع ليتم الاعتماد عليه كأداة تسويقية رئيسية.

وفي ختام اللقاء عرضت المهندسة أمل الشافعي المعيدة في جامعة الإسراء والطالبة السابقة قصة نجاحها وتفوقها، مقدمة مجموعة من النصائح للطلبة في القسم ليسيروا على نفس الدرب من أجل التفوق والتميُّز.