نظمت جامعة الإسراء، اليوم الخميس، عدة فعاليات احتفالية بمناسبة حلول الذكرى الــ 61 لاستقلال دولة الكويت الشقيقة، والذكرى الــ 31 للتحرير، وذلك في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وضمن وقفة احتفالية أقامتها الجامعة، احتفالُا بالعيد الوطني الكويتي، وجهت إدارة الجامعة رسالة تهنئة ومعايدة للكويت أميراً وحكومةً وشعباً، وذلك بحضور الدكتور أحمد الحساينة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، ولفيف من الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة.

وقال الدكتور الحساينة في كلمته التي ألقاها أمام المشاركين في الوقفة الاحتفالية، "ننتهز هذه الفرصة ونتقدم، بإسمي وباسم إخواني في مجلس الإدارة، وفي رئاسة الجامعة، وباسم أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وطلبة الجامعة، لأشقائنا في دولة الكويت الشقيق، أميراً وحكومةً وشعباً، بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بهذه المناسبة العطرة والعزيزة على قلوبنا، راجين المولى عز وجل أن يحفظ دولة الكويت وشعبها وأراضيها".

وأشار الحساينة إلى أن الكويت خير من دعم المسجد الأقصى فكانت ولا تزال منبعًا للخير والوفاء، مضيفاً أن "خير من دعم الأقصى، وأسرج قناديله هي الكويت، لذلك كان لزامًا وحقًا علينا أن نشارك إخوتنا أهل الكويت فرحتهم باليوم الوطني، الكويت اخوة الدين والدم والعروبة، الكويت منبع الخير والوفاء، الكويت اهل النخوة والعطاء، فنهنئ أنفسنا ونهنئ الكويت أميرًا وحكومةً وشعبًا بيومهم الوطني والذي يتزامن مع ذكرى التحرير".

وعقدت جامعة الإسراء عدة فعاليات احتفالية لمشاركة شعب الكويت الشقيق بعيدهم الوطني وذكرى التحرير، كما قامت بتعليق عدد من الجداريات المهنئة بالعيد الوطني لدولة الكويت في مناطق مختلفة من القطاع.

ونظمت الجامعة، قبل يومين، ندوة سياسية بعنوان" الكويت ودورها التاريخي في دعم القضية الفلسطينية"، استضافت خلالها سفير دولة فلسطين لدى الكويت الأستاذ رامي طهبوب، وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا، وبحضور عدد من الباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والإعلاميين.

وقفة الكويت (6).jpeg
وقفة الكويت (5).jpeg
وقفة الكويت (4).jpeg
وقفة الكويت (2).jpeg
وقفة الكويت (1).jpeg