أصدرت جامعة الإسراء اليوم الأحد الموافق 6 فبراير 2022، عددها الأول من صحيفة "نبض الإسراء" الجامعية، ويأتي ذلك انطلاقاً من رؤيتها للتقدم نحو الريادة والتميز والإبداع في مجالات التعليم الجامعيّ.

وتصدر صحيفة "نبض الإسراء" عن قسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال بالجامعة، وتحتوي أبواباً وزاويا وموضوعات مهمة لرصد وتوثيق نشاطات الجامعة وفعالياتها، ويشرف على إعدادها ثلة من الأكاديميين والمحاضرين والمهنيين، يشاركهم طلبة قسم الصحافة.

وتتضمن الصحيفة في عددها الأول موضوعات مهمة منها لقاءٌ مع رئيس الجامعة حول البرامج والتخصصات المرتقبة، ومدينة الإسراء الطبية، وملفاً حول الفقيد الراحل المؤسس د. إبراهيم الحساينة وما قدمه للجامعة ولخدمة منظومة التعليم في فلسطين.

وأوضحت د. أسماء نصر عميد كلية العلوم الإنسانية والمشرف على الصحيفة أنها ستشكل نقلة نوعية للطلبة على مختلف تخصصاتهم؛ وهو ما سينعكس على خدمة الجامعة للمجتمع بشكلٍ مباشر.

وشددت د. نصر على حرص الجامعة إدارة وأكاديميين على الارتقاء والتميز في المسار العلمي والتعليمي، مع إشارتها إلى أنَّ هذه الصحيفة ستكون منارة للعلم والعلماء، ومجمعاً مهماً للموضوعات العلمية والبحثية والنشاطات الجامعية.

بدوره، أوضح أ. سفيان الشوربجي مدير تحرير الصحيفة والمحاضر بقسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال أن الصحيفة بمثابة الخطوة الأولى التي تضع أقدام الطلبة على بداية الطريق في مشوار العمل الصحفي المهني، داعياً الطلبة إلى استغلال الفرصة لما لها من أهمية في صقل مهاراتهم وتكوين شخصية صحفية قادرة على المنافسة في ميدان العمل.

وشدد الشوربجي على أن الصحيفة سيكون لها دور بارز في تعزيز قدرات ومهارات الطلبة في الجانب المهني، خاصة أنها تعتمد بشكل كامل على تطبيق ما تعلمه الطلبة خلال المساقات الدراسية. 

الجدير بالذكر أن جامعة الإسراء في غزة تسعى إلى استثمار البرامج المتاحة كافة؛ من أجل خدمة الطالب، ورفع مستواه المهني بطريقة تؤهله لسوق العمل بشكل مباشر.

قالب-الجريدة-موك-آب-الاسراء.jpg