عزة

نظمت كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة الإسراء، ندوة علمية بعنوان "البحث العلمي وإطلالة على بحث تجريبي"، وذلك في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء، بحضور عميد الكلية الدكتور أحمد شرف، وعميد الدراسات العليا بالجامعة الأستاذ الدكتور علي شاهين، و رئيس قسم المحاسبة الأستاذ الدكتور فتحي السوافيري، والدكتور محمد أبو رحمة عضو الهيئة التدريسية.
ورحب د. شرف بالحضور، مشيرًا إلى أن الكلية تولى اهتمامًا كبيرًا خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2021/2022 في مجال البحث العلمي، لأثره الكبير على المجتمع الفلسطيني في سبيل تحقيق الاستفادة الحقيقية من الأبحاث العلمية التي تقدمها جامعة الإسراء.
وأكد د. شرف أن هذه اللقاءات تُعنى بتطوير المهارات البحثية النظرية والتطبيقية لدى أعضاء الهيئة التدريسية الذين هم عنوان التعليم في جامعتنا الغراء.
وناقشت الجلسة الأولى من الندوة الخلفية النظرية للبحث العلمي مع أ.د.علي شاهين، فيما سلط أ. د. فتحي السوافيري الضوء خلال الجلسة الثانية على أنواع البحث العلمي وخصائصه ومتطلباته وأهدافه والصفات المطلوبة في الباحث.
من جهته شارك الدكتور محمد أبو رحمة بعرض بحث تم تطبيقه كان بعنوان "تحسين قياس تكلفة الرعاية الصحية باستخدام مدخل RCA وتطبيقه على مستشفى الهلال الإماراتي".
وفي نهاية اللقاء أوصى الحاضرون بالبحث العلمي الذي تم تطبيقه على إحدى مستشفيات قطاع غزة، ليتم استعراضه خلال لقاء خاص مع وزارة الصحة الفلسطينية للاستفادة العملية من مخرجات البحث.