استقبلت جامعة الإسراء ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا، اليوم الخميس 20/1/2022، مديرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة ميريام ميلر، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وكان في استقبال ميلر نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أحمد الحساينة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور علاء مطر، ومدير دائرة المشاريع والتعاون الدولي الأستاذ باسل ناصر.

وضم وفد اللجنة مستشار مدير اللجنة الدولية الأستاذ فايز الأقرع، ومدير دائرة الإعلام والنشر الأستاذ يوسف اليازجي، والأستاذة أماني الناعوق من قسم الإعلام.

ورحب أ.د. الفرا بوفد اللجنة في رحاب جامعة الإسراء، مؤكدًا على الدور الانساني المهم الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في خدمة حقوق الشعب الفلسطيني والأسرى الفلسطينيين.

وعرَّف رئيس الجامعة الوفد على الجامعة ومرافقها وتخصصاتها، ومشروع مدينة الإسراء الطبية، مرحبًا بدروه بأيِّ مشاريع مشتركة مع اللجنة تخدم طلبة الجامعة في مجالات القانون الدولي الإنساني وغيرها من المجالات.  

من جانبها عبرت ميلر عن سعادتها بزيارة الجامعة وما تقدمه للطلبة من تسهيلات من أجل ضمان حق التعليم الكريم لهم، مشيرةً إلى أن اللجنة تضع مساعدة الطلبة وذوي الإعاقة ضمن أولوياتها، وتقدر الجهود التي تبذلها جامعة الإسراء في هذا المجال.

وأثنت مدير الصليب الأحمر على مشروع مدينة الإسراء الطبية الذي يخدم الطلبة والمواطنين، مبينةً أن الصليب الأحمر تواصل دعمها لأقسام الطوارئ في مستشفيات القطاع.

وأكدت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد تام لاستكمال التعاون مع جامعة الإسراء في مجال القانون والقانون الدولي الإنساني، خاصة بعد تنظيم اللجنة لمدرسة القانون الإنساني بالتعاون مع الجامعة، والتي نتج عنها قرارات مهمة أخدتها اللجنة بعين الاعتبار.

 

1.jpg
2.jpg