أحيَّت جامعة الإسراء اليوم السبت، اليوم الدولي لذوي الإعاقة، دعمًا لطلبتها من ذوي الهمم ولاستعراض تقدمهم في المجال العلمي والتعليمي، وذلك في قاعة المؤتمرات بمقر الجامعة الرئيس في مدينة الزهراء.

وحضر الحفل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أحمد الحساينة، ومدير دائرة المشاريع والتعاون الدولي في الجامعة الأستاذ باسل ناصر، وضيف اللقاء مدير المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي الدكتور حاتم الأشعل، ومجموعة من طلبة الصم والبكم وطلبة الجامعة الموظفين.

ورحب الأستاذ الدكتور الفرا بالحضور والضيوف، مؤكدًا أن هذا اليوم هو تجسيد لإرادة التفكير والتعلم وكسر الصعاب لذوي الهمم وأصحاب الإرادة من أبناء شعبنا الفلسطيني، الذي ضحى ولا زال يضحي في سبيل تحقيق ما يصبو إليه.

وقال أ.د. الفرا: "نحن فخورون بكم أيها الجيل، كفخرنا بأبناء شعبنا الفلسطيني، الذي رغم المنغصات والحصار إلا أنهم صنعوا المستحيل"، مشددًا على أن جامعة الإسراء لن تتخلى ولن تدخر جهدًا للوصول بأبنائها من أصحاب الهمم إلى أعلى المراتب.

وأشار إلى أن الجامعة تتطلع مع المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي لعقد شراكات قادمة لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جانبه توجه الدكتور الأشعل بالشكر والتحية إلى جامعة الإسراء على إقامتها لهذا الحفل، مشيرًا إلى أن الجامعة تمثل نموذجًا بفعاليتها وقدرتها وفهمها لرسالة الجامعات بأن الجامعة لها رسالة أسمى من تخريج الطلبة فقط، كونها جزء لا يتجزأ من الوطن.

وأضاف: "في يوم ذوي الهمم كانت جامعة الإسراء حاضرة مبادرة لعقد هذا الحفل، للاحتفال بأبنائنا المبدعين الأذكياء، الذين أثبتوا أنهم طلبة مميزون وجادون".

وتابع: "هذا الحفل هو تجديد العهود والميثاق بين المؤسسات الوطنية والسياسية معكم، لجلب حقوقكم الوطنية والدولية، لتكونوا عناصر فعالة في المجتمع، ونحن في المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي من أول يوم بدأنا به أنتم موجودون في خططنا وعلى رأس أولويات أعمالنا، نعمل معكم ولكم".

ونوَّه إلى أن العام القادم ستقوم المؤسسة بمجموعة من مشاريع التمكين الاقتصادي الاستثمارية، داعيًا الطلبة من ذوي الهمم الذين يملكون أفكارًا لمشاريع استثمارية ريادية لتقديمها إلى المؤسسة حتى يتم دراستها والتكفل بتمويلها بمنحة كاملة.

 

 

اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (6).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (4).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (3).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (1).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (7).jpg
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (6).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (4).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (3).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (2).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (1).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (12).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (11).JPG
اليوم الدولي لذوي الاعاقة  (10).JPG