نفذَّت لجنة الأنشطة اللا منهجية في كلية القانون بجامعة الإسراء، نشاط تمثيل مسرح جريمة قتل، وذلك في ساحة الجامعة في المبنى الرئيس بمدينة الزهراء.

وحضر النشاط عميد كلية القانون الدكتور طارق الديراوي، وممثل الأنشطة اللا منهجية بالكلية الدكتور أكرم مزهر، بالتعاون مع الدكتور يوسف الرنتيسي الخبير الجنائي في قطاع غزة بتنفيذ تمثيل مسرح جريمة قتل، وأعضاء الهيئة التدريسية، وعدد كبير من طلبة الكلية بجميع المستويات.

وقال الدكتور الديراوي، إن فكرة النشاط تتمثل بتمثيل مسرح جريمة افتراضي تحدث في ساحة كلية القانون، ويتم‎ ‎متابعتها من قبل مأموري الضبط ‏القضائي والنيابة العامة، حيث يتم الكشف عن المسرح ومعاينته‎ ‎وجمع الأدلة والتحرز عليها.

وأوضح الديراوي أن النشاط يهدف إلى تدريب الطلبة على آلية التعامل مع مسرح الجريمة والتعرف على أهم الإجراءات القانونية المتبعة من لحظة وصول البلاغ بوجود جريمة، مرورًا بالتحري والاستدلال وقيام النيابة العامة بمعاينة الجثة ومعاينة مسرح الجريمة ثم التحرز على الأدلة المضبوطة وفتح المسرح.

وأشار إلى أن النشاط يأتي ضمن سعي كلية القانون في إكساب الطلبة المعرفة العملية وربطها بالمعرفة النظرية التي يتم اكتسابها من المساقات المعتمدة.

وتكون النشاط من مجموعة من طلبة الكلية مختلفي السنة الدراسية تحت إشراف الدكتور أكرم مزهر أستاذ القانون المدني المساعد في الكلية.

من جهته عبر الخبير الرنتيسي عن مدى إعجابه في جامعة الإسراء بالعموم وكلية القانون بشكل خاص، ومستوى الطلبة المميز ومشاركتهم الفعالة بهذا النشاط.

 

تمثيل مسرح جريمة  (1).jpeg
تمثيل مسرح جريمة  (1).jpg
تمثيل مسرح جريمة  (2).jpg