عقد قسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام الاتصال في جامعة الإسراء، اجتماعاً تحضيرياً خاصاً بإصدار صحيفة تدريبية من إعداد وإنتاج طلبة القسم، وذلك بهدف إطلاعهم على طبيعة المحتوى الذي ستتناوله الصحيفة، والتبويب الخاص بها، وأبرز الموضوعات التي تحتويها، وتوزيعها على الطلبة لإصدار العدد الأول منها.

وأكدت د. أسماء الشقاقي عميد كلية العلوم الإنسانية، أن هذه الصحيفة ستشكل نقلة نوعية للطلبة خاصة أنها تركز على الجانب العملي بشكل مباشر، داعية الطلبة إلى ضرورة الاهتمام والمشاركة الفاعلة في انتاج المواد الخاصة في الصحيفة لكونها تعمل على تكوين نواة لصحفي متميز في المستقبل.

بدوره، أحمد الأغا المحاضر بقسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال شدد على أن الصحيفة بمثابة الخطوة الأولى التي تضع أقدام الطلبة على بداية الطريق في مشوار العمل الصحفي المهني، داعياً الطلبة إلى استغلال الفرصة لما لها من أهمية في صقل مهاراتهم وتكوين شخصية صحفية قادرة على المنافسة في ميدان العمل.

ومن جهته، أوضح المحاضر بقسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام و الاتصال بالكلية سفيان الشوربجي أن الصحيفة سيكون لها دور بارز في تعزيز وصقل مهارات الطلبة في الجانب المهني، خاصة أنها تعتمد بشكل كامل على تطبيق ما تعلمه الطلبة خلال المساقات الدراسية. وحضر اللقاء كلٌ من المحاضرين بالقسم أ. أحمد الأغا و أ. محمد السيقلي وأ. محمد فروانة، أ. سفيان الشوربجي، الذين يتولون الإشراف على إصدار الصحيفة في الجانب التحريري.

وتم خلال الاجتماع توزيع التكليفات الخاصة بإعداد مواد الصحيفة على جميع الطلبة الحاضرين، بهدف البدء بشكل فوري في عملية إعداد وإصدار الصحيفة. وأعرب الطلبة عن سعادتهم بهذه الخطوة التي تمثل نقلة نوعية لهم في المجال الصحفي المهني، مبدين حرصهم الشديد في إنجاز المطلوب منهم بأسرع وقت حتى يرى العدد الأول من الصحيفة النور في أقرب وقت.

الجدير بالذكر أن جامعة الإسراء في غزة تسعى إلى استثمار البرامج المتاحة كافة من أجل خدمة الطالب، ورفع مستواه المهني بطريقة تؤهله لسوق العمل بشكل مباشر.

IMG_4355.jpg
IMG_4352.jpg