نظم التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين فعالية، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين بالتعاون مع جامعة الإسراء في بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة، والتي موسومة بعنوان "كل التضامن مع أسرانا – الحرية حق مشروع لجميع أسرى فلسطين – أسرانا أسرى حرب وحريتهم جزء من تحقيق السلام".

وقامت لجنة تنسيق قطاع غزة ممثلة بـ هاني مصبح رئيس اللجة وأعضاء اللجنة كلا من د. تغريد المصري، وأماني الخطيب، والصحفي معالي أبو سمرة، بالعمل على تنظيم الفعالية وذلك بالتعاون مع جامعة الإسراء ممثلة برئيسها أ.د عبد الخالق الفرا وعميدة كلية العلوم الإنسانية د. أسماء الشقاقي ود. وليد الأغا وقسم العلاقات العامة وقسم اللغة الإنجليزية، بمشاركة عدد من أهالي الأسرى منهم عائلة الأسير فارس العصار وعائلة الأسير المهندس محمد الحلبي.

كما شارك في الوقفة طلاب وطالبات قسم اللغة الإنجليزية والأقسام الأخرى بجامعة الإسراء، وكان بين الحضور إعلاميين مميزين من وكالة الحياة برس ممثلة برئيس تحريرها محمد زريد والإعلامي زياد عوض وآخرين.

وبحث المشاركون مع رئيس جامعة الإسراء، سبل التعاون بين الجانبين، وما يمكن تقديمه للأسري المحررين وعائلاتهم كنوع من الدعم الأكاديمي.

وافتتحت الفعالية بكلمة ترحيبية قدمتها د. أسماء الشقاقي، رحبت فيها بالحضور الكريم، أكدت فيها على مركزية قضية الأسرى في الصراع مع المحتل.

كما أشاد ممثل التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين هاني مصبح بالدور العظيم لجامعة الإسراء على استقبال وتنظيم الفعالية من قلب الجامعة.

وأكد مصبح على حق الأسرى بالحرية، مشددا على أنهم جزء من تحقيق "السلام"، وأنه لا "سلام" دون أن يتحرر أسرى فلسطين ويتحدوا مع عائلاتهم وأطفالهم. ودان مصبح، الانتهاكات الإسرائيلية وجرائمه بحق الأسرى، أبرزها جريمة الاعتقال الإداري والإهمال الطبي واعتقال الأطفال وتعذيبهم.

وفي نهاية حديثه، وجه كلمة شكر لكل من شارك بالوقفة التضامنية من أكاديميين وطلاب وإعلاميين. وخلال مشاركتهم بالفعالية، وجه الطلبة رسائل باللغة الإنجليزية للمجتمع الدولي، مفادها بأنه على المجتمع الدولي التدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال وإطلاق سراح أسرى فلسطين.

من جهته، حث والد الأسير محمد الحلبي، المجتمع الدولي بالتدخل للإفراج عن ابنه الأسير المهندس محمد الحلبي المعتقل منذ 6 سنوات دون تهمة تنسب إليه.

والأسير الحلبي هو مدير مكتب الرؤيا العالمية التي تقدم خدمات إغاثية وإنسانية للصيادين والمزارعين. من جهتها، طالبت عوائل الأسرى بالإفراج عن أبنائهم، مشددين على أن مطلبهم شرعي من اجل تحقيق "السلام" الشامل والعادل وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي ختام الفعالية، وجه هاني مصبح باسم أعضاء لجنة تنسيق قطاع غزة بالتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، الشكر لجامعة الإسراء وكل الحضور الكريم مؤكدا على استمرارية نضالهم حتى ينعم الأسرى بالحرية وتقام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، كما قدّم "التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين" درعًا لرئيس الجامعة أد. عبد الخالق الفرا، مشيدًا بدوره في ارتقاء الجامعة.

2fb64842-7b76-4e0c-a33b-523282a5ce96.jfif
7f5949a3-3b7d-4e36-b0bf-3ebeb1d9aca9.jfif
db086700-65de-42a2-8ee5-5d4db98f8e0c.jfif