إيمانًا منها بأن التعليم حق للجميع، حرصت جامعة الإسراء على إتاحة التعليم العالي لطلبة الصم والبكم وتوفير الإمكانات اللازمة والخدمات المساندة من أجل ضمان استمرار مسيرتهم التعليمية.

وقال الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة، إن جامعة الإسراء ماضية قدمًا في التميُّز العلمي والمعرفي والبحثي وخدمة المجتمع.

وأوضح أ.د. الفرا أنه التزامًا بمسؤولياتها المجتمعية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني، وضعت الجامعة ضمن خطتها الاستراتيجية تعليم أبنائنا من ذوي الإعاقة على سلم أولويات اهتماماتها، مؤكدًا أن الإعاقة الخاصة بالسمع والنطق لن تحول بعد اليوم من تمتع طلبة الصم والبكم بحقهم في التعليم العالي.

بدوره أكد الدكتور علاء مطر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن الجامعة وفرت بيئة تعليمية ملائمة لطلبة الصم والبكم من حيث الوسائل والأدوات المساندة والقاعات والمحاضرين ومترجمين لغة الإشارة وغيرها من المتطلبات التعليمية المناسبة التي تراعي معايير الجودة الأكاديمية.

من جهته أشار الدكتور أحمد الحساينة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، أن الجامعة قدمت المنح والتسهيلات اللازمة لتمكين أبنائنا طلبة الصم والبكم من استكمال مسيرتهم التعليمية دون عقبات تذكر.

 

طلبة الصم والبكم  (2).jfif