استقبلت جامعة الإسراء – غزة ممثلة برئيس جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا وفدًا من وزارة العمل في قطاع غزة ممثلة بوكيل الوزارة المهندس إيهاب الغصين، يوم الثلاثاء 24/8/2021، في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء، لمناقشة آليات تطوير برامج التدريب المهني.
وكان في استقبال الوفد رئيس الجامعة ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية د. أحمد الحساينة، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. علاء مطر، ومدير دائرة الرقابة والمتابعة د. أحمد شرف، فيما ضمَّ وفد الوزارة مدير عام التدريب المهني أ. عبد الله كلاب، ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام أ. منال الحتة، ورئيس قسم تراخيص المراكز الخاصة والأهلية أ. أشرف النواجحة. 
ورحب أ.د. الفرا بوفد الوزارة، مثمنًا جهودهم الكبيرة في خدمة المجتمع المحلي، معربًا عن سعادته بتخصصات التدريب المهني التي تقدمها وزارة العمل والتي تواكب احتياجات سوق العمل.
من جهته أثنى م. الغصين على جهود جامعة الإسراء، والتخصصات المميزة التي تقدمها، واهتمامها بمجال التدريب المهني، مؤكدًا ضرورة زيادة التعاون المشترك بينهما فيما يصب بخدمة الطلبة والمتدربين.
وفي السياق قدم د. مطر شرحًا وافيًا عن الجامعة، والتخصصات التي تقدمها، وتخصصات التدريب المهني، مقدرًا التعاون الكبير الذي تقدمه وزارة العمل في المجال المهني.
وفي السياق تحدث مدير عام التدريب المهني بوزارة العمل عن التخصصات والبرامج التي تقدمها الوزارة، والاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة في هذا المجال، مبينًا المعيقات التي تواجه مجال التدريب المهني في قطاع غزة.
وتخلل الزيارة مناقشة العديد من القضايا التي تهمُّ الطرفين، والتي تساهم في تطوير الأداء، وتقديم البرامج المهمة التي يحتاجها سوق العمل.