احتفلت جامعة الإسراء - غزة اليوم السبت، بتخريج الفوج الثاني والثالث من طلبة الجامعة تحت شعار "فوج الدكتور إبراهيم الحساينة" في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء جنوب مدينة غزة، تحت رعاية رئيس دولة الوزراء د.محمد اشتية.

وشارك في الاحتفال البهيج حشد كبير من طلبة الجامعة والهيئة الإدارية والتدريسية، إضافة إلى شرائح واسعة من مكونات المجتمع الفلسطيني الحكومية والفصائلية والمؤسساتية والنقابية والإعلامية.

وتحتفل الجامعة بتخرّيج (700) خرّيج وخريجة من تخصصات متعددة، بالإضافة إلى تكريم شهداء الجامعة الذين ارتقوا دفاعا عن الوطن.

بدوره، أشاد رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور محمد اشتية، بجامعة الإسراء، إذ وصفها بالصرح العملاق، ومنارة العلم والمعرفة والفكر، وأن اسمها ارتبط بالإبداع والتمييز والابتكار، فهي من الجامعات الفتية التي أصبحت تمثل قيمة علمية كبيرة في وقت قصير، كما أنها رائدة في بناء الإمكانيات والطاقة وتوجيهها وصقلها، وتمكين الإنسان الفلسطيني في أرضه وتجذيره فيها، من خلال تنمية المهارات، وإطلاقها في عملية بناء الوطن وتطوير مؤسساته.

وقال اشتية في كلمة القاها نيابة عنه وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة، خلال حفل تخريج الفوج الثاني والثالث من طلبة جامعة الإسراء، "يحضرني الفخر والسعادة، وأنا أشارككم اليوم تخريج الفوج الثاني والثالث لجامعة الإسراء، الذي ارتبط اسمها بالأقصى، وكأني بها تخاطب العالم، بأن فلسطين واحدة ولا تقبل القسمة على إثنين".

ووجه رسالة للطلبة الخريجين قائلا: "يحق لكم أن تفخروا، بأنكم تخرجتم من هذه المؤسسة التعليمية الرائدة، ولا شك أن المعارف التي اكتسبتموها، والخبرات التي راكمتموها، خلال دراستكم في جامعة الإسراء، هي كفيلة لنجاحكم في حياتكم المقبلة، وبناء جيل قادر على التحدي والصمود والبقاء، وبناء الوطن وتطوير مؤسساته، بالمشاركة الإيجابية والفاعلة".

وقال رئيس جامعة الإسراء أ. د عدنان الحجار: " نجتمع اليوم في هذا العرس الفلسطيني لتخريج الفوج الثاني والثالث (فوج الدكتور الفقيد ابراهيم الحساينة) وهذا يٌشكل وفاء الأحياء للشهداء".

وأضاف: "نحتفي بكوكبة من خيرة أبناء فلسطين والذين يحصلون على شهاداتهم الجامعية وينطلقون لاستكمال مسيرة البناء والعطاء في وطننا الغالي".

وأكد أن جامعة الإسراء سعت منذ تأسيسها وبرؤية واضحة إلى تقديم نموذجًا يحتذى به في مجال التعليم العالي في فلسطين، وعلى مختلف المستويات وفي مقدمتها الوصول إلى تحقيق متطلبات الجودة العالمية والإبداع بالبحث العلمي ومجالاته، وتهيئة البيئة العلمية المناسبة من البرامج والمكتبات والمباني والمرافق بشكل عصري وملاءم يلبي احتياجات أبنائنا الطلبة ومعايير الجودة الفلسطينية والعالمية على السواء.

وأشار إلى أن الجامعة عمدت إلى إدخال التكنولوجيا الحديثة لفسح المجال أمام طاقات أبنائنا وبناتنا الطلبة لإكسابهم المهارات اللازمة للتعليم الإلكتروني ليتمكنوا من التفكير الريادي والإبداعي من خلال اعداد برنامج إلكتروني متكامل يلبي التحول نحو التعليم الإلكتروني وفق خطة شاملةٍ ومدروسة على مستوى التدريس والتقويم، لذلك استطاعت الجامعة الانتقال إلى التعليم الإلكتروني فور انتشار جائحة كورونا.

وعاهد رئيس الجامعة أ.د الحجار، الشهداء وأهالي الطلبة الخريجين بالاستمرار في مسيرة البناء والتطوير بكل أمانة ووفاء، قائلًا: "ستبقى جامعة الإسراء شامخة بكم لأنكم ستكونون سفراء لها أينما تواجدتم ورسلًا تعكسون الصورة الحقيقية عن جامعتكم المميزة".

وحصلت جامعة الإسراء العام الماضي على شهادة الجودة العالمية ISO 9001:2015.

 

9.jpeg
8.jpeg
7.jpeg
6.jpeg
5.jpeg
4.jpeg
3.jpeg
1.jpeg