غزة

نظمت جامعة الإسراء – غزة وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في جامعة الحسن الأول بسطات – المغرب، المؤتمر الدولي الافتراضي المحكم "الأمن الأسري في الوطن العربي الواقع والتحديات المعاصرة فيما بعد الحداثة"، بالتعاون مع مركز سبائك للتعليم والتدريب – البحرين، ومركز المنارة للدراسات والأبحاث. 
وجرت وقائع المؤتمر يومي السبت والأحد، السادس والعشرين والسابع والعشرين من يونيو 2021، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين على مستوى المحلي والعربي والدولي. 
وافتتح المؤتمر رئيس جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور عدنان الحجار مرحبًا بالمنظمين من رئاسة مؤتمر وأعضاء لجان ورؤساء جلسات وبالباحثين والحضور، مؤكدًا أهمية دور البحث العلمي في خدمة المجتمعات وحل الإشكاليات.
 وأوضح أ.د. الحجار أن هذا المؤتمر الدولي المحكم يناقش موضوع الأمن الأسري وهو يهدف إلى الوصول إلى نتائج وتوصيات تساهم في تعزيز الأمن الأسري في المجتمع، مشيرًا إلى أن المؤتمر يناقش موضوعًا غاية في الأهمية ويشكل أساس استقرار المجتمعات، ويتضح ذلك جليًا من خلال المحاور النوعية التي ستُناقش على مدار أيام المؤتمر في الجلسات المتعددة.
وقال أ.د. الحجار إن الشراكات والتعاون بين المؤسسات بشكل عام والعلمية منها بشكل خاص، هو دليل واضح على النجاح والتميز والإبداع لكل من ينخرط في هذا التعاون البنَّاء الذي ينعكس إيجابًا علي الجميع،  لافتًا إلى أنه ومنذ انطلاقة جامعة الإسراء رسخت قواعد التعاون والتكامل والتشارك مع كل المؤسسات على مستوى البرامج الأكاديمية، وأعضاء الهيئة التدريسية، والبحث العلمي، وعقد المؤتمرات الدولية، والأيام الدراسية، وورش العمل، المشتركة، وتبادل الخبرات على مستوى الإنتاج العلمي والخبرات الإدارية والأكاديمية، وكذلك فيما يخص المكتبات.
وتوجه رئيس جامعة الإسراء بالشكر والتقدير إلى رئاسة ولجان المؤتمر العلمية والتحضرية، والمحكمين والمشاركين من الباحثين والباحثات الذين تقدموا بأبحاث علمية في المؤتمر، وكل من ساهم في إنجاح فعاليات المؤتمر.