جامعة الإسراء – العلاقات العامة 
نظمت دائرة شؤون الطلبة في جامعة الإسراء – غزة فعالية بعنوان "يوم الأسير الفلسطيني" عبر تقنية "زوم"، السبت، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الوادية، ومدير دائرة شؤون الطلبة الأستاذ عطا الجزار، والأستاذ مصطفى دياب رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وضيف اللقاء الأسير المحرر والمحاضر في الجامعة الأستاذ وليد الأغا، ومجموعة كبيرة من طلبة الجامعة.
وذكر الدكتور أحمد الوادية ما يعانيه أسرانا من قمعٍ وتعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي بالإحصائيات والأرقام، قائلًا: "إن ما نعيشه اليوم في ظل الحجر بسبب وباء كورونا هو جزء بسيط مما يشعر به أسرانا من سلب حرية في سجون الاحتلال".
وأثنى د. الوادية على القائمين على الفعالية مبينًا أهمية هكذا فعاليات بالتذكير بمعاناة الأسرى وتسليط الضوء على معاناتهم وبسالتهم، مؤكدًا دعم الجامعة وحضورها الدائم في القضايا الوطنية والإنسانية في جميع المحافل. 
من جهته شكر الأستاذ الجزار القائمين على الفعالية، مرحبًا بالحضور وضيوف اللقاء، ومشيرًا إلى المعاناة الكبيرة التي يعانيها الأسرى من ظلمٍ وحرمان التي لم تستطع يومًا النيل من عزيمتهم وقوتهم في مواجهة بطش السجان. 
من جانبه، شرح الأستاذ الأغا تفاصيل حياة الأسرى في سجون الاحتلال والظروف المعيشية والصحية اليومية، وكيف يدخل الأسرى في الإضرابات المفتوحة عن الطعام من أجل نيل حقوقهم، ساردًا الكثير من التجارب من واقع تجربته الشخصية. 
وتخلل اللقاء العديد من الفقرات التي أعدها الطلبة من شعرٍ ونشيد ومشاركات حول واقع الأسرى في سجون الاحتلال.

Untitled-1.jpg
 

f827aa16-1075-4b19-b8c8-0abc9f4661f5.jpg