جامعة الإسراء – غزة 
وقعت جامعة الإسراء – غزة ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان الحجار، اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة الدولية للتحكيم والعلوم القانونية في المغرب ممثلة بالدكتورة نجاة مغراوي رئيس الهيئة.
وقال أ. د. الحجار إن جامعة الإسراء تسعى دومًا إلى فتح آفاق جديدة وشراكات تعزز وتنمي قدرة الطلبة والأكاديميين في الجوانب العملية والعلمية. 
وأوضح رئيس الجامعة أن اتفاقية التعاون مع مركز عريق ومهم مثل الهيئة الدولية للتحكيم والعلوم القانونية في المغرب ستنعكس آثارها بشكل واضح وجلي على مجالات العمل المشتركة مع الجامعة، خاصة في مجالات التدريب والبحث العلمي.
وجاءت الاتفاقية تنفيذًا للرغبة المشتركة في توثيق أواصر التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي المشترك بين الجامعة والهيئة الدولية لإقامة علاقات تعاون علمي وعملي على جميع المستويات لتنمية مؤهلات الطلبة والباحثين والأكاديميين.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون ذات المصلحة المشتركة بين الجامعة والمركز في العديد من المجالات مثل تنظيم فعاليات ولقاءات علمية ومؤتمرات دولية مشتركة، وتنفيذ بحوث علمية ومشاريع بحثية مشتركة، وتنفيذ دورات تدريبية ذات الاهتمام المشترك، وإنجاز كتب جماعية وفردية، ونشر المقالات والأبحاث في المجلات بعد تحكيمها.