جامعة الإسراء – العلاقات العامة 
شاركت جامعة الإسراء ممثلة بالدكتور محمد أبو يوسف أستاذ المحاسبة والمراجعة المساعد بالشراكة مع الدكتور خليل محمد قنن أستاذ الشريعة الإسلامية المساعد في الجامعة الاسلامية، بالمؤتمر الذي نظمته كلية الشريعة في جامعة الخليل بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للمعادن الثمينة بعنوان "أحكام الذهب والفضة ومستجداتها المعاصرة" ببحث مميز  ب" أثر انتشار النقود الرقمية المشفرة على منصات تجارة الذهب والفضة الإلكترونية في إطار أحكام الشريعة الإسلامية مع دراسة ميدانية". 
ويهدف البحث إلى دراسة وتحليل طبيعة النقود الرقمية المشفرة وملابسات ظهورها، وكذلك أسواق الذهب والفضة الالكترونية ومناقشة وتوضيح أحكام الشريعة الإسلامية فيهما ومن ثمَّ قياس مدى تأثير انتشار النقود الرقمية المشفرة على حركة أسواق الذهب والفضة الإلكترونية في ظل أحكام الشريعة الإسلامية.
 هذا وقد وخَلُصَ البحث إلى وجود تأثير للنقود الرقمية المشفرة على حركة منصات تجارة الذهب والفضة الالكترونية، وذلك في ظل أحكام الشريعة الإسلامية، وإلى تنامي التجارة الالكترونية المتعلقة بالذهب والفضة نتيجةً لما فرضتهُ تكنولوجيا ونظم المعلوماتِ الرقميةِ الحديثةِ، وإلى أنَّ النقود الرقمية المشفرة أصبحت واقعاً ملموساً يحاكي تطورَ الحياة البشرية، إلا أنه يحفُها الكثيرُ من الغموضِ من جهةِ الحصولِ والتداولِ.
وركز البحث على كون النقود الرقمية تتقاطعُ معَ الشريعةِ الإسلاميةِ في مقصدي التداولِ والرواجِ في الأموالِ ولكنها قد تخالفُها في مقصدي الحفظِ والوضوحِ.
وقد حاز البحث المحكم على اهتمام المنظمين والمشاركين وقد تم اختياره ضمن مجموعة بحوث المميزة للنشر ضمن الكتاب الورقي والإلكتروني للمؤتمر.
وتأتي هذه المشاركة في إطار سياسة الجامعة الداعمة للبحث العلمي ولفريق العمل في الجامعة للمشاركة في المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، إيمانًا منها بدور البحث العلمي المحوري بالارتقاء بجودة التعليم العالي وخدمة المجتمع وتنميته.