إحياء لذكرى حادثة الإسراء والمعراج  

عقدت كلية العلوم الإنسانية في جامعة الإسراء بغزة، ندوة علمية إلكترونية بعنوان "حادثة الإسراء والمعراج "

والتي تأتي ضمن الأنشطة اللامنهجية التي تتبعها الجامعة كجزء رئيس من سياستها وفلسفتها الأكاديمية والتعليمية.

 وذلك يوم الأربعاء 10/03/2021م. عبر برنامج الزووم  وذلك بحضور كل من: أ.عبد الحكيم سليمان، وأ.مسلم علاء زيادة، وأ.محمود منون، وعدد من الضيوف و بحضور محاضر المساق : أ.محمود الزين، والعشرات من طلبة المساق.

وقد افتتح الندوة أ.محمود الزين محاضر المساق- بكلمة ترحيبية بمن حضر؛ متحدثاً عن جامعة الإسراء وقيمتها في المجتمع المحلي ومكانتها، وقد  أشار الزين  إلى أهمية إحياء ذكرى الإسراء والمعراج، لاستلهام الدروس والعبر من حياته ، ولفت إلى أن الحديث عن حادثة الإسراء والمعراج هو حديث عن كل يوم في سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعن كل تشريع من تشريعاته ومواقفه وأخلاقه وشمائله.

وبعد ذلك قرأ الداعية الإسلامي: أ.مسلم علاء زيادة- قارئ للقرآن الكريم من الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية - آيات عطرة من الذكر الحكيم، وبعد ذلك تحدث أ.عبد الحكيم سليمان مسئول التربية والتعليم لجمعية مدرسي القرآن الكريم في بوركينافاسو- : تحدث عن معجزة الإسراء والمعراج من حيث الزمان والمكان من خلال آيات القرآن الكريم والسنة النبوية.

ومن جانبه  تحدث الدكتور محمود منون -المحاضر بالجامعة الإسلامية بغزة - عن شمائل النبي محمد –صلى الله عليه وسلم-، وأهم الدروس والعبر المستفادة من حادثة الإسراء والمعراج، وقد شارك الحضور بأسئلة وجهها بعض الطلبة لكلا الأستاذين: محمود منون، وعبد الحكيم عبد الحكيم سليمان.

واختتمت الندوة بكلمة أخرى لمحاضر المساق: محمود الزين الذي تحدثت عن أهمية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج لما يعود بالنفع عليهم من خلال إحياء هذه المناسبات الدينية والوطنية .

 

 

rr.jpg
123123.jpg
21321.jpg
3214.jpg
1.jpg
13.jpg
33.jpg
131.jpg
2.jpg