جامعة الإسراء تعقد ندوة بعنوان اعلام الثورة الفلسطينية في الشتات 
نظمت كلية العلوم الإنسانية بجامعة "الإسراء"_ غزة صباح الثلاثاء 2/3/2021  نشاطاً لامنهجياً بعنوان "إعلام الثورة الفلسطينية في الشتات" وقدم النشاط مدير عام البرامج في تلفزيون فلسطين سابقا،  ومدير عام مركز التدريب الإعلامي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية سابقا، الإعلامي  الفلسطيني البارز أحد مؤسسي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية"محمد الباز" .
وحضر هذا النشاط رئيس قسم الصحافة والإعلام د. "إبراهيم المصري"، ومدرس المساق أ .فيصل المغاري" وعدد من الأكاديميين والإداريين، وجمع من طلبة قسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال بالجامعة .
ويهدف هذا النشاط اللامنهجي إلى نقل خبرة وتجربة أحد مؤسسي فضائية فلسطين، وتزويد الطلاب بالمعارف الكافية عن إعلام الثورة الفلسطينية في الشتات؛ لنقل التجربة في مجال العمل الإعلامي لفضائية فلسطين.
وفي بداية االقاء رحب رئيس قسم "الصحافة والإعلام"  بجامعة "الإسراء" د. "إبراهيم المصري" بالإعلامي الفلسطيني "محمد الباز" مشيدا بتاريخه العملي الحافل بالإنجازات والتميز كونه إعلاميا فلسطينيا مكافحا مثابرا معطاء ومبدعاً صاحب موسوعة عقلية فذة.
وبدوره تناول "الباز" محطات نشأة الإذاعة الفلسطينية في الشتات، معقبا على المراحل والتطورات التي مرت بها الإذاعة الفلسطينية،  كما وتحدث عن تجربته في إذاعة صوت الثورة الفلسطينية في اليمن،  وعن أهم المحطات التي مر بها الإعلام الفلسطيني في الدول العربية الشقيقة في اليمن، وسوريا، ولبنان، والقاهرة.
وتحدث عن أهمية الإعلام في نقل صوت فلسطين وتحويل الفلسطيني من لاجئ إلى مقاتل، مؤكدا على دور الإعلاميين الفلسطينيين في الشتات كونهم سفراء فلسطين لنقل الحقيقة، وعرض ما يحدث للقضية الفلسطينية من غطرسة الاحتلال الصهيوني.
وفي ختام النشاط قدم "الباز" نصائح لطلبة قسم  الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال بالجامعة؛ لاكتساب الخبرة، وتنمية قدراتهم 
وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش لمشاركة طلاب الإعلام بأسئلتهم واستفساراتهم حول ما تم عرضه في هذا النشاط. وتم شكر ضيف اللقاء على حضوره وتلبية الدعوة على أمل أن تكون هذه بداية لفعاليات جديدة قادمة.
21.jpg


1.jpg