جامعة الإسراء – العلاقات العامة
استضافت جامعة الإسراء – غزة "نموذج محاكاة صورية للانتخابات الرئاسية" الذي نظمته مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الأول والثاني من مارس الجاري، بمشاركة 106 طالب/ة من طلبة الجامعة. 
وبدأت فعاليات المحاكاة الصورية للانتخابات في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء من خلال تقسيم مراحل العملية الانتخابية على يومين، حيث شمل اليوم الأول المراحل التالية: مرحلة تسجيل الطلبة في سجل الناخبين وقد بلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي 106 طالبة وطالبة، ومرحلة نشر أسماء الناخبين، ومرحلة اختيار المراقبين، ومرحلة فتح باب الترشح (تم اختيار 4 مرشحين للرئاسة - اختيار وكلاء المرشحين – الدعاية الانتخابية).
وفي اليوم الثاني تم انجاز المراحل التالية: (عرض البرامج الانتخابية للمرشحين الثلاثة، ومرحلة الاقتراع حيث بلغ عدد المقترعين 106 طالب وطالبة، ومرحلة الفرز، ومرحلة إعلان النتائج وفوز أحد المرشحين، وتسليم درع فوز للمرشح الفائز).
وشارك في اختتام فعاليات مبادرة المحاكاة الصورية للانتخابات الرئاسية في جامعة الإسراء عميد كلية القانون في الجامعة الدكتور طارق الديراوي، والأستاذ علاء السكافي المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير، والأستاذ أحمد عطا الله ممثل لجنة الانتخابات المركزية، والأستاذ أحمد حمدان ممثلًا عن جامعة الإسراء، والأستاذ محمد البردويل منسق المشروع.
وتهدف المبادرة إلى رفع وعي الطلبة بمراحل العملية الانتخابية وتطبيقها من ناحية عملية وحثهم على المشاركة في الحياة السياسية والانتخابات.
وتسعى جامعة الإسراء إلى رفع المستوى الثقافي لدى الطلبة ودمجهم في البيئة الخارجية وسوق العمل، من خلال المبادرات واللقاءات والدورات الدورية التي تنظمها الجامعة.