جامعة الإسراء – العلاقات العامة
وقعت جامعة الإسراء – غزة ممثلة بالدكتور أحمد الحساينة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد الوطني ممثلةً بوكيل الوزارة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار د. رشدي وادي، حول مشروع e.comm الخاص بمجال التشغيل والتمكين الاقتصادي المستند للإنترنت.
وحضر نيابة عن جامعة الاسراء د. نبيل أبو شمالة، بمشاركة مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار بالوزارة علام غباين.
وقال د. وادي إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحقيق تعاون مثمر بناء بين الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار في مجال التشغيل والتمكين الاقتصادي المستند للإنترنت وجامعة الإسراء، في سبيل تطوير مهارات وتمكين فئات الشباب من طلبة وخريجين وفئات مجتمعية قادرة على العمل في نطاق أعمال الانترنت عن بعد، وتوفير فرص لتوليد الدخل الذاتي من خلال مورد الانترنت عبر مشروع e.comm.
وأوضح د. وادي أن المشروع يعمل على بذل جهود غير تقليدية في المساهمة الفعالة في إدارة العمل عن بعد وخاصة مجال التسويق والبيع الالكتروني الاحترافي الآمن، من خلال العمل على تمكين جميع فئات الشباب والشابات المؤهلين في الحصول على فرص العمل الحقيقية وتوسيع منافذ دخلهم، والوقوف بقوة في مواجهة تحديات البطالة والهشاشة الاقتصادية لكثير من الفئات المجتمعية، من أجل الوصول إلى فرص عمل مستدامة تحقق دخل مجزي وذلك عبر مسار العمل الحر المستند للإنترنت، بحيث يكون في متناول جميع التخصصات والفئات المختلفة.
وذكر د. وادي، أن هذه المذكرة ستعمل على توسيع مجال فرص العمل الجديدة المستدامة المحققة للدخل الذاتي أمام الشباب، وتعزيز منظومة التمكين الاقتصادي المستند للإنترنت للتشغيل، وتوفير فرص العمل المستدامة عبر الإنترنت لآلاف الشباب والمستفيدين من كلا الجنسين، وتعزيز حالة شراكة ومساهمة موحدة فعالة لتمكين المؤسسات الفاعلة من توفير فرص عمل مستدامة لفئاتها المستهدفة من خلال العمل الحر عبر الإنترنت.
بدوره ثمن د. أبو شمالة دور وزارة الاقتصاد والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار لما تبذلانه من جهود من أجل توفير فرص عمل آمنةٍ، وتحفيز الشباب من الطلبة والخريجين على فتح آفاق جديدة عبر العمل عن بعد. 
وأكد د. أبو شمالة أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار الاستراتيجية الفعالة التي تتبناها جامعة الإسراء من أجل النهوض بالأجيال القادمة على المستوى العلمي والعملي، مبينًا أن الجامعة تحاول بكل السبل محاربة شبح البطالة الذي يهدد الخريجين، وزيادة قدرة الطلبة على الالتحاق بسوق العمل.
وبينت الاتفاقية، أن الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار بالوزارة ستوفر التمويل اللازم لعدد (100) مستفيد شهريًا بحد أقصى من مستفيدي برنامج التدريب ضمن مشروع e.comm يتم ترشيحهم من جامعة الاسراء.
وستقوم جامعة الإسراء بالتدريب الاحترافي الخاص في مجال التسويق والبيع الالكتروني وفق أنظمة التدريب online من خلال الاتفاق مع شركة ذات علاقة بالاستشارات والتنمية، إضافةً إلى تقديم خطة عمل تنفيذية واضحة لتنسيب الأعداد المطلوبة للمشروع خلال العام الأول من هذا الاتفاق.