جامعة الإسراء – العلاقات العامة 
افتتحت دائرة العلاقات العامة وقسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال بجامعة الإسراء - غزة، دورة "مهارات التحرير الصحفي" لطلبة الكلية بالشراكة مع وكالة "شمس نيوز" الإخبارية، بحضور المدرب محمد السيقلي مدير عام الوكالة، وكلاً من الدكتور إبراهيم المصري رئيس قسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، وأ. عبد الرؤوف زقوت ممثلًا عن دائرة العلاقات العامة.
وحضر اللقاء التعريفي تحت عنوان "مهارات التحرير الصحفي.. أسرار وفنون" عدداً من طلبة الصحافة في الجامعة.
وتركز الدورة وفق الخطة المعدة مع دائرة العلاقات العامة على مهارات التحرير الصحفي، وأسرار الكتابة للمواقع الإلكترونية الإخبارية، والتعرف على أوجه وفروق ومعايير الكتابة للوسائل الإعلامية المختلفة.
وافتتح أ. زقوت اللقاء بتعريف الطلبة بأهمية التحرير الصحفي كونه ركيزة أساسية في الحياة المهنية لأي إعلامي، وضرورة امتلاك المهارات الأساسية التي يعتمد عليها المحرر لتتميز مادته الصحفية ويبرز في المجال. 
وأوضح زقوت أن دورة التحرير الصحفي ما هي إلا بداية في سلسلة من الدورات التي تعمل دائرة العلاقات العامة على إنجازها لتطوير مهارات طلبة كلية الإعلام من أجل تخريج جيل مُهيّأ للعمل الميداني وسوق العمل.  
بدوره، أشاد أ. السيقلي بالرؤية المستقبلية والتطويرية لجامعة الإسراء، وحرصها على رفد الطلبة بالمهارات العلمية والعملية التي تؤسس لجيل إعلامي واعد.
وشرح أ. السيقلي عدداً من المفاهيم المتعلقة بالإعلام وعملية التحرير الصحفي، إلى جانب التطرق إلى الفروقات بين الكتابة للمواقع الإلكترونية والصحف المكتوبة، والكتابة للفضائيات والإذاعات، إلى جانب التطرق إلى المعايير المهنية التي يجب توافرها في الخبر الصحفي.
وعرض السيقلي العديد من النماذج العملية لعملية التحرير الصحفي، وسط مشاركة فاعلة من الطلبة المشاركين بالدورة.
ومن المقرر أنْ تستمر الدورة إلى ثلاثة لقاءات متواصلة، والتي ستمكن الطالب من اتقان تحرير الخبر الصحفي بجميع أشكاله.

511c8fe1-1d18-4a2c-af8a-4bd525f3ab99.jfif

 

6efc800f-450f-44ef-93b6-e03cd3c5b1d3.jfif