جامعة الإسراء - العلاقات العامة

نظمت جامعة الإسراء بغزة ندوة، اليوم الثلاثاء، بعنوان "دور الإعلام التلفزيوني في تغطية الأخبار المحلية و الدولية"، عبر تطبيق الزوم، حيث استضاف اللقاء الإعلامي يوسف أبو كويك من فضائية فلسطين اليوم، بحضور طلبة قسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال بالجامعة ومحاضري القسم. 
وافتتح اللقاء المحاضر أ. أحمد حمدان مرحبًا بالجميع ومعرفًا بالشخصيات الأكاديمية والطلاب المشاركين في الندوة. 
بدوره افتتح الإعلامي يوسف أبو كويك كلمته قائلًا: "الإعلام يحمل خدمة وتوجيهات ورؤى سامية ونبيلة، وهو مهنة المتاعب والمشاق والسلطة الرابعة للدولة، ولكن للأسف لا توجد حيادية في الإعلام العربي ومعظمه يخضع لجهة معينة ومحددة". 
وشرح أبو كويك في لقائه خلال الندوة، عمل المراسل الصحفي وضرورة الاجتهاد لتطوير القدرات الإعلامية، كون المراسل المواجه دائمًا للميدان والأحداث والتطورات، مبينًا أن عمل المراسل مهم جدًا في إنجاح القناة الإعلامية وتميزها عن غيرها من وسائل الإعلام الأخرى بسرعته في نقل وتوصيل الأخبار الموثوقة والمؤكدة. 
وأشار أبو كويك إلى وجود فرق بين عمل الإعلامي كمذيع ومقدم برامج، عن عمل المراسل الصحفي، مضيفًا "المذيع يكون عمله خلف الكاميرات وفي الإستوديو محتاجًا في عمله إلى جهد وإعداد وضبط في حركاته وكلامه عند التقديم للبرنامج أو النشرة الإخبارية".
وتابع أبو كويك: "الأحداث والتطورات الميدانية هي التي تحكم وتحدد مدة عمل المراسل الصحفي ودوامه في الميدان لمتابعة ونقل الأخبار أولًا بأول، والمراسل ممكن أن يكون مذيعًا يومًا ما ليقدم برنامجًا أو نشرة إخبارية لكنه يحتاج إلى جهد وضبط وإعداد مسبق لهذا الدور،  والمذيع أيضًا يمكن أن يكون مراسل في بعض الأوقات".