جامعة الإسراء – العلاقات العامة
شاركت د. سمر عطاالله من جامعة الإسراء، في ندوة علمية عقدتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، وجمعية رحاب الأسرة والطفل والهيئة العالمية للمرأة والسلام والهيئة الدولية للتحكيم والعلوم القانونية، بعنوان "دور المكتبات المدرسية في النظم التربوية والتعليمية في الدول العربية"، اليوم الاثنين.
ورحبت د. عطاالله باسم الجامعة وإدارتها، برؤساء الهيئات التنظيمية والمشاركين من جميع الدول العربية الشقيقة، مقدمةً ورقة علمية بعنوان "إعادة مكانة وقيمة المكتبة المدرسية في عصر الثورة الرقمية في فلسطين"، في الندوة الافتراضية عبر تطبيق "زوم" بمناسبة الاحتفال باليوم العربي للمكتبة المدرسية.
وتناولت الورقة واقع المكتبة المدرسية الفلسطينية في الواضع الراهن ومدى دورها في خدمة العملية التعليمية، وأهم التحديات والصعوبات التي تواجه المكتبة المدرسية في ظل تدفق المعلومات والتكنولوجيا، إضافة إلى أهم سبل تعزيز مكانة المكتبة المدرسية في عصر الثورة الرقمية.
وتأتي هذه المشاركة في إطار سياسة جامعة الإسراء الداعمة للانفتاح على الجامعات والمؤسسات المحلية والدولية ونشر الأبحاث العلمية وأوراق العمل، إيمانًا منها بدور البحث العلمي المحوري بالارتقاء بجودة التعليم العالي وخدمة المجتمع وتنميته.