ضمن أنشطتها اللامنهجية 
جامعة الإسراء بغزة تعقد ندوة علمية إلكترونية حول أثر القرآن في حياة المسلم

جامعة الإسراء - العلاقات العامة
عقدت جامعة الإسراء بغزة، ندوة علمية إلكترونية بعنوان "أثر القرآن الكريم في حياة المسلم"، لطلبة مساق "علوم القرآن"، والتي تأتي ضمن الأنشطة اللامنهجية التي تتبعها الجامعة كجزء رئيس من سياستها وفلسفتها الأكاديمية والتعليمية.
وتم تنفيذ الندوة عبر تطبيق "زووم" الإلكتروني، حيث حاضر فيها أ. هاني منصور، بحضور معلمي المساق د. أنس رضوان، و أ. محمود الزين، والعشرات من طلبة المساق.
وافتتح الندوة د. أنس رضوان مرحباً بالحضور، مؤكداً أنّ جامعة الإسراء تعتبر من الجامعات الرائدة في التعليم الإلكتروني، وهو ما برز جلياً خلال جائحة "كورونا"، مبيناً أن الجامعة سجلت حضوراً لافتاً في هذا المجال منذ اللحظة الأولى التي أُعلن فيها دخول الفيروس في فلسطين.
من جهته، نقل أ. محمود الزين تحيات رئيس الجامعة د. عدنان الحجار، والنائب الأكاديمي د. أحمد الوادية، ود. علاء مطر عميد كلية العلوم الإنسانية، ود. أسماء الشقاقي رئيس قسم المتطلبات الجامعية، لضيف اللقاء أ. منصور، وللطلبة كافة لمشاركتهم الفاعلة في الفعاليات والأنشطة اللامنهجية التي تنفذها الجامعة في هذه المرحلة إلكترونياً، التزاماً بالتعليمات والتوجيهات المرتبطة بجائحة "كورونا".
بدوره، توجه ضيف اللقاء أ. هاني منصور، بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة لاهتمامها بالأنشطة اللامنهجية التي تشكل رافداً مهماً من روافد العملية التعليمية، متمنياً لإدارة الجامعة وطلبتها المزيد من التفوق والنجاح.
وفي موضوع اللقاء، أكد منصور على أهمية ودور القرآن الكريم في حياة المسلم في كافة جوانبها، فكرياً وعقائدياً، وسلوكياً، ومجتمعياً، وحياتياً.
واستعرض منصور العديد من الآيات التي تشير إلى الآثار المتحصّلة والمترتبة على استحضار القرآن الكريم وتعاليمه في حياة الأفراد والمجتمعات، داعياً إلى ضرورة أن يكون القرآن الكريم وإرشاداته وتوجيهاته، بمثابة منهاج حياة وسلوك يومي يطبع حياة المسلمين في حركاتهم وسكناتهم، حتى يتحصّلوا على خيري الدنيا والآخرة.
وفي ختام الندوة التي شهدت تفاعلاً من قبل الطلبة، تم فتح باب النقاش والتساؤلات والاستفسارات، الأمر الذي ساهم في تسليط مزيد من الضوء على عنوان الندوة.

649e4d83-ddbc-47e1-ba70-2670dae2c716.jpg

21248bbe-5b51-47a7-b5e6-9d03e3385b08.jpg