جامعة الإسراء - العلاقات العامة
نظمت كلية العلوم الانسانية في جامعة الإسراء بغزة (قسم الصحافة وتكنولوجيا الاتصال)، ندوة علمية إلكترونية عبر تطبيق "زووم"، بعنوان: " توظيف الوسائل الإلكترونية في ظل جائحة كورونا "، وذلك ضمن الأنشطة اللامنهجية التي تعتمدها الجامعة لإثراء العملية التعليمية.
وحاضر في الندوة كل من الصحفييْن حسن إصليح، وأشرف أبو عمرة، بحضور م. إيهاب أبو الخير، وأ. أحمد حمدان، ود. محمود الزين، وقرابة 80 طالبًا من قسم الصحافة وتكنلوجيا الاتصال في الجامعة.
ورحب د. محمود الزين بالحضور جميعًا، مستعرضًا دور جامعة الإسراء في توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية، لا سيما في ظل جائحة "كورونا"، لافتًا إلى أن "الإسراء" من أوائل المؤسسات التعليمية الفلسطينية التي تميزت في التعليم الإلكتروني وواكبت تطوراته.
وبدوره أكد أ. أحمد حمدان على مدى استفادة وسائل الإعلام من التطور التكنولوجي الهائل، وهو ما ساهم في انتشار وتعزيز الرواية الإعلامية ووصولها إلى مختلف الشرائح والمستويات المجتمعية.
وفي السياق تحدث كل من الصحفييْن إصليح وأبو عمرة عن تجربتهما في توظيف التكنولوجيا الحديثة في نقل الرسائل الإعلامية، مؤكدين أهمية امتلاك الصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية المهارات اللازمة والكافية للتعاطي مع الوسائل والأدوات والتطبيقات التكنولوجية المختلفة.
وتخلل الندوة الإلكترونية العديد من المداخلات والاستفسارات من الطلبة المشاركين، ما أثرى الندوة وزاد من التفاعل والتواصل بين الطلبة والمحاضرين.

3b4b51da-c495-4ef6-9692-6db289375d15.jpg