جامعة الإسراء – العلاقات العامة 
نشر الدكتور محمد عبد الله أبو رحمة من جامعة الإسراء، بمشاركة الدكتور عبد الرحمن رشوان من الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا، بحثًا علميًا حول التحول الرقمي وانعكاساته على ممارسة مهنة المحاسبة والتدقيق، خلال المؤتمر الدولي الأول في تكنولوجيا المعلومات والأعمال في قطاع غزة (ICITB2020).
ويهدف البحث إلى التعرف على التحول الرقمي وانعكاساته على ممارسة مهنة المحاسبة والتدقيق، حيث استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي واعتمدا على الاستبانة كأداة للدراسة، طُبقَت على مجتمع الدراسة المكون من مكاتب المحاسبة والتدقيق والبالغ عددهم (90) مدققًا، و(30) عضوًا. 
وأوصت الدراسة بضرورة العمل على تطوير البرامج المحاسبية، وتبني التعليم المحاسبي الرقمي لما له من أهمية في إدارة المعرفة وعلاقتها بتكنولوجيا المعلومات المحاسبية والتي أحدثت تحولًا كبيرًا في الدور الجديد للمحاسبين ليصبحوا أكثر فاعلية في أعمالهم، ومواجهة المستجدات على مهنتهم بكفاءة مهنية عالية. 
ويسلط البحث الضوء على مفهوم وأهمية التحول الرقمي، وأثر التحول الرقمي على ممارسة مهنة المحاسبة في ظل البيئة التكنولوجية، وتسليط الضوء على أثر التحول الرقمي على مهنة التدقيق.
ويشكل البحث نواة لدراسات وأبحاث مستقبلية حول دور التحول الرقمي على ممارسة مهنة المحاسبة والتدقيق، فيما تسهم نتائج البحث في تقديم بعض المؤشرات والتنبؤات التي يمكن عن طريقها مساعدة المختصين في القطاع العام والخاص للتعرف على التحول الرقمي وأثره على ممارسة مهنة المحاسبة والتدقيق.
وتأتي هذه المشاركة في إطار سياسة جامعة الإسراء الداعمة للبحث العلمي ولفريق العمل في الجامعة للمشاركة ونشر الأبحاث العلمية محليًا ودوليًا، إيمانًا منها بدور البحث العلمي المحوري بالارتقاء بجودة التعليم العالي وخدمة المجتمع وتنميته.