جامعة الإسراء – العلاقات العامة 
نشر الدكتور نبيل اللوح من جامعة الإسراء، بمشاركة الأستاذ أشرف مشتهى من وزارة العمل الفلسطينية، بحثًا علميًا حول دور ممارسة العاملين في حقل المعلومات لأخلاقيات المهنة في تعزيز أمن المعلومات بوزارة الداخلية والأمن الوطني – الشق المدني بغزة، خلال المؤتمر الدولي الأول في تكنولوجيا المعلومات والأعمال في قطاع غزة (ICITB2020).
وهدفت الدراسة إلى التعرف على دور ممارسة العاملين في حقل المعلومات لأخلاقيات المهنة في تعزيز أمن المعلومات في الشق المدني من وزارة الداخلية والأمن الوطني بقطاع غزة.
واستخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق هدف الدراسة، واعتمدا الاستبانة كأداة للدراسة، فيما استخدما أسلوب الحصر الشامل، حيث تكوّن مجتمع الدراسة من جميع الموظفين العاملين في الوزارة ذوي المستويات الإشرافية المختلفة وعددهم (256) موظفًا. 
وأظهرت الدراسة توفر أخلاقيات مهنة المعلومات في وزارة الداخلية والأمن الوطني – الشق المدني بقطاع غزة بنسبة كبيرة تقدر بـ (71.93%)، مع توفر إجراءات أمن المعلومات في الوزارة بنسبة كبيرة تقدر بـ (68.06%).
وأوصت الدراسة بسن وتطبيق التشريعات القانونية اللازمة، التي توفر البيئة الحاضنة المناسبة لحماية الأنظمة المعلوماتية التي يتم العمل عليها، إضافة لسن التشريعات التي تجرّم من يخالف تلك القوانين ومرتكبي تلك الجرائم، وذلك لمواجهة الجرائم المعلوماتية. 
ويعتقد الباحثان أن البحث هو أول بحث أكاديمي على المستوى المحلي والعربي يجريه باحثان فلسطينيان في مجال أخلاقيات المهنة للعاملين في حقل المعلومات الإلكترونية.
ويرى الباحثان أن أهمية موضوع البحث تنبع من كونه مهم لدى صناع القرار على مستوى الحكومة، وعلى مستوى وزارة الداخلية والأمن الوطني بشكل خاص. 
وتأتي هذه المشاركة في إطار سياسة الجامعة الداعمة للبحث العلمي ولفريق العمل في الجامعة للمشاركة ونشر الأبحاث العلمية محليًا ودوليًا، إيمانًا منها بدور البحث العلمي المحوري بالارتقاء بجودة التعليم العالي وخدمة المجتمع وتنميته.