في إطار علاقاتها الدولية
جامعة الإسراء توقع مذكرة تفاهم مع جامعة "تونس المنار" التونسية


جامعة الإسراء/  دائرة العلاقات العامة والدولية
وقعت جامعة الإسراء في غزة، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع جامعة "تونس المنار" التونسية، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك بينهما لإقامة علاقات تعاون علمي وعملي في مجال البحث العلمي؛ لتنمية مؤهلات الطلبة والباحثين.
وقال رئيس جامعة الإسراء أ. د. عدنان الحجار، إن توقيع هذه الاتفاقية مع جامعة "تونس المنار" يأتي تجسيداً لسياسة ورؤية الجامعة المتمثلة في الانفتاح على المؤسسات الأكاديمية العربية والدولية؛ لتبادل الخبرات وتعزيز البحث العلمي وبما يخدم العملية التعليمية الأكاديمية في فلسطين.
وأكد أ. د. الحجار على أن جامعة الإسراء منذ نشأتها، تولي مزيداً من الاهتمام في البحث العلمي، وتسخّر كل إمكاناتها في سبيل النهوض به؛ لإيمانها العميق بأن نهضة الشعوب والأمم لن تمرّ إلا من خلال بوابات العلم والوعي والمعرفة القائمة على أصول علمية وركائز أكاديمية.
وتنص الاتفاقية على التعاون في البرامج ذات الاهتمام المشترك بين المؤسستين في مجالات التدريس والبحث العلمي المشترك، عوضاً عن تبادل الخبرات والزيارات الخاصة بالأساتذة والباحثين في مختلف المجالات وخاصة منها: الإعلامية وتقنيات الإعلام والاتصال الحديثة، والطب، والقانون والعلوم السياسية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الطبيعية.
كما اشتملت الاتفاقية على تبادل الطلبة في إطار الدراسة، والبحث العملي والعمل والتدريب، وكذلك تنظيم المؤتمرات الأكاديمية المشتركة وتعزيز المنشورات المشتركة بين الجامعتين.
وتأسست جامعة "تونس المنار" في عام 2000م، وتعتبر أحد أكبر الأقطاب الجامعية في تونس بطاقة استيعاب تفوق الـ(45) ألف طالب، وصُنّفت في العام 2016، ضمن أفضل  (1000) جامعة على مستوى العالم.