دائرة العلاقات العامة والدولية – جامعة الإسراء
 عقد نادي كلية الهندسة ونظم المعلومات في جامعة الإسراء دورة تدريبية في مدرسة دار الأرقم دورة بعنوان "أمن المعلومات والجرائم الإلكترونية" وذلك للفئة المستهدفة من طلبة النادي التكنولوجي في المدرسة.
وقالت الطالبة أماني حمادة رئيسة نادي كلية الهندسة أن هدف الدورة هو إكساب المشاركين المهارات والمعارف التي تعينهم على أداء عملهم على أكمل وجه، وذلك بتعريفهم ببعض الجوانب التي يمكن أن تؤثر على أمن المعلومات وكيفية التصدي لها، وطرق اختراق الأجهزة وكيفية تجنبها.
وأشارت إلى تعريف الطلاب بالمختبر الرقمي والإجراءات المتبعة فيه للتعامل مع الجرائم الإلكترونية، والتعرُّف على بعض الجوانب التي يُمكن أن تُؤثر على أمن المعلومات وكيفية التصدي لها، والتعرف على طرق الاختراق للأجهزة وكيفية الحذر منها.
 وبدورها شكرت مدير مدرسة دار الأرقم الأستاذة نيفين الزميلي جامعة الإسراء والقائمين على هذه الدورة، وأبدت إعجابها بطلبة جامعة الإسراء المتميزين ومستواهم المتقدم والذي يعتبر دليل على تميز الجامعة بكافة الأصعدة.
وفي ذات السياق حثَّت معلمات التكنولوجيا المشاركين في الدورة على تطبيق ما تعلموه من الدورة، كما حثَّهم على نقل ما تعلموه لزملائهم.
وبجانبه شكر الأستاذ مصطفى دياب رئيس قسم الأنشطة الطلابية أعضاء نادي كلية الهندسة ونظم المعلومات على ابداعهم وتألقهم في اعطاء هذه الدورة، مؤكدا أن هذه الدورات تزيد من مهارات الطلبة وتفتح الآفاق أمامهم لعالم أفضل وأكثر أمانًا.
وبدوره أشاد الاستاذ عطا الجزار مدير دائرة شؤون الطلبة بالنوادي الطلابية التي تم تشكيلها في الدائرة معبراً عن دعمه الدائم لهم، حيث لازالت جامعة الإسراء تتميز بطلبتها المتميزين، وما زالت تتقدم الصدارة بكل شيء جديد ومفيد.

 

7abdabe4-589c-4ced-8200-174f4ebc4f80.jpg

 

0d380254-9f9d-4f53-8c13-4e02a8405223.jpg

 

1d725df7-0dc5-47f1-b785-a2e791a14149.jpg