نظم طلبة التدريب الميداني الداخلي -بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة الاسراء محاكاة عملية لطبيعة عمل مكاتب الإدارة العامة لضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل بحضور مدير عام دائرة ضريبة الدخل في غزة وعدد من الطلبة والمهتمين.
حيث افتتح النشاط الدكتور أحمد الحساينة عميد كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة، مرحباً بالطلاب ومشيداً بالجامعة التي تعطي اهتماماً كبيراً للتدريب العملي لطلبتها.

 ومن جهته تحدث الدكتور محمد أبو يوسف رئيس قسم المحاسبة، فكرة مختصرة حول المحاكاة المراد تطبيقها ومحاورها ومن رحب الدكتور بالحضور موعزا للطلبة بالبدء.

ومن جهته أعرب الدكتور محمود مهاني القائم بأعمال مدير عام ضريبة الدخل بغزة، في كلمته الختامية أمام الطلبة عن غامر سعادته لما وصل إليه طلبة الاسراء من مستوى متطور ومتفوق في الأداء وأشار إلى أنه شعر وكأنه بالفعل في دائرته بوزارة المالية وأوضح ان مستوى المحاكاة التي طبقت متطور جدا حيث تم اتباع نفس الإجراءات الفعلية المطبقة في الوزارة وبدقة عالية وتم استخدام نفس النماذج والمستندات المستخدمة والمحدثة وختم حديثه بشكر خاص وجهه للقسم والعمادة والشئون الأكاديمية لتوجهاتها العملية نحو تطبيق فلسفة التعليم التطبيقي.
وفي الختام فقد شكر د. الحساينة الضيف الكريم والطلبة على هذا النجاح متمنيا لهم وللكلية وللجامعة دوام التقدم والازدهار وأشار إلى أن هذا النشاط يهدف إلى إكساب الطلبة الخبرات العملية والتطبيقية المعمول بها في دائرتي الضريبة المضافة وضريبة الدخل، والتعرف على أقسام ودوائر الضريبة، واستعراض مجموعة من الحالات العملية لاحتساب الضريبة على الشركات والمكلفين، وإفساح المجال أمام الطلبة لتقديم الاستفسارات والحصول على المعلومات من الخبراء والمختصين.

d458bd40-9219-4876-a39a-c9707092536a.jpg

 

9063fa88-276c-49ba-8c7d-52bedd45065c.jpg

 

1.jpg