افتتحت كلية الحقوق بالشراكة مع مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بغزة مساء يوم الاربعاء الموافق 11 ديسمبر 2019، دورة تدريبية تمهيدية في مجال حقوق الانسان، بعنوان (تمكين طلبة الجامعات في قطاع غزة من نشر واحترام حقوق الانسان) بدعم وتمويل من قبل مؤسسة الصندوق الوطني للديمقراطية .

واستهدفت هذه الدورة طلاب وطالبات كلية الحقوق 30 طالب وطالبة من جامعة الاسراء بواقع 12 ساعة تدريبية، على مدار يومين متتاليين .

هذا وقد افتتح أعمال الدورة التدريبية كلاً من الأستاذ علاء السكافي والأستاذ علي شقورة من مؤسسة الضمير، بحضور الدكتور طارق الديراوي ممثلا عن جامعة الاسراء، والذي بدوره شكر مؤسسة الضمير على اهتمامها وسعيها لنشر ثقافة حقوق الانسان بين الطلبة واقرانهم داخل وخارج الجامعات الفلسطينية، موضحاً ان الجامعة تعتبر نشر ثقافة حقوق الانسان بين طلابها عنصر أساسي لتوعيتهم التسامح وتقبل الاخر، كما اكد على ان العلاقة بين الضمير والجامعة وطيدة وتشاركية تهدف الي نشر مفاهيم حقوق الانسان في المجتمع الفلسطيني لتمكينه من الدفاع عنها .

فيما رحب أ. علاء السكافي بالمشاركين/ات معرباً عن سعادته بالتزامهم في التدريب واهتمامهم في تعلم ثقافة حقوق الإنسان، كما أشار إلى ان الضمير تسعى الي نشر ثقافة حقوق الإنسان بين كافة فئات المجتمع الفلسطيني المختلفة لكونها تساهم في إعداد الإنسان المؤمن بقيم ومبادئ حقوق الإنسان وبالتالي سيمارسها في سلوكه اليومي من منطلق تمسكه بحقوقه والتزامه بواجباته تجاه حقوق الآخرين واحترامها والدفاع عنها، وقد أثنى السكافي في ختام كلمته على الدور الذي تلعبه جامعة الاسراء كشريك حقيقي في سعيها لنشر ثقافة حقوق الإنسان بين الطلبة الفلسطينيين على اعتبار أن قيم حقوق الإنسان هي ثمرة تفاعل وتواصل الحضارات والثقافات عبر التاريخ.