دائرة العلاقات العامة والدولية - غزة
بحثت المراكز البحثية بجامعة الإسراء في غزة سبل تفعيل المراكز والفرق البحثية، والتعاون مع المؤسسات والمشاريع النظيرة، بما يتيح تبادل الخبرات والمعلومات البحثية. 
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الجامعة، بحضور رئيس قسم المراكز والفرق البحثية في دائرة البحث العلمي د. عبد الفتاح قرمان  ومدراء المراكز البحثية د. محمد اللقان، ود. طارق الديراوي، ود. تامر ماضي، ود. إبراهيم المصري، ود. فتحي السوافيري.
وناقش المجتمعون آليات تفعيل المراكز البحثية وفرقها والمشاريع والنشر العلمي، بما يساهم بجعل المراكز مصدراً لإنتاج الأفكار وليس مجرد مستودع لتجميع لمعلومات.
واتفق الحضور على عقد ندوات وورش وأيام علمية لمواكبة التطور العلمي في مجالات عمل كل مركز من المراكز البحثية على أن تكون بحد أدني ندوتين في كل فصل دراسي.
ومن جانبه أشاد د علاء مطر مدير دائرة البحث العلمي بالجهد المميز الذي يبذل من فريق العمل لمواصلة التميز في البحث العلمي، منوهاً إلى أن التطلعات في هذه المرحلة تنصب نحو الريادة في البحث العلمي محليا ودوليا من خلال تفعيل عمل المراكز البحثية والفرق البحثية في الكليات
من الجدير بالذكر، أن جامعة الإسراء تحتوي على ستة مراكز بحثية، وتأتي جهود الارتقاء بعملها انطلاقا من إيمان الجامعة بأن البحث العلمي يعتبر من أهم النشاطات التي يُمارسها العقل البشري؛ لترسيخ تقدّم الأمم ونهضتها الحضارية.